الرياضة

الهلال يتحدى النصر فى قمة نارية على لقب البطولة العربية للأندية.. الليلة




يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربى، قمة كروية سعودية من العيار الثقيل تجمع الهلال والنصر، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، على استاد “مدينة الملك فهد الرياضية”، على لقب البطولة العربية ” كأس الملك سلمان للأندية 2023″.


الهلال ضد النصر


ويخوض الهلال والنصر موقعة اليوم، وسط حضور جماهيري ضخم، نظرًا للشعبية الجارفة لهما في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المتابعة الكبيرة للنجوم البارزين مع الفريقين وتحديدًا كريستيانو رونالدو وساديو ماني مع العالمي، وروبين نيفيز وسافيتش ومالكوم مع الزعيم.


ويسعى البرتغالى جورجي جيسوس مدرب الهلال إلى حصد لقبه الأول في ولايته الثانية مع الزعيم، بعدما قاد الفريق خلفا للأرجنتيني رامون دياز، بينما يأمل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر في الفوز بأول ديربي له في السعودية منذ توليه مهمة تدريب العالمى.


ويستهدف كريستيانو رونالدو هو الأخر حصد أول بطولة مع النصر منذ انضمامه لصفوف الفريق، بالإضافة إلى الحصول على لقب الهداف بعدما انفرد بقائمة الهدافين بالوصول إلى الهدف الرابع الذي سجله في شباك الشرطة العراقي بنصف النهائي.


مباراة الهلال والنصر

 


وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه بـ 10 لاعبين على غريمه الشباب 3ـ1، في نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بينما تأهل النصر عقب تجاوزه نظيره الشرطة العراقي 1ـ0، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة سلطان الرياضية.


وتنفس مدرب الهلال الصعداء، بعد التأكد من لحاق الحارس محمد العويس بالمباراة، خصوصا في ظل غياب عبد الله المعيوف الحارس الأساسي، عقب حصوله بطاقة حمراء أمام الشباب.


الهلال ضد النصر

 


ويعد لقاء الهلال والنصر اليوم، تكرارا لنهائي عام 2000 عندما تواجها في البطولة العربية أبطال الكؤوس، بالرياض العاصمة السعودية، وحقق الأزرق وقتها اللقب ، بعدما فاز على النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت فريقين سعوديين لأول مرة.


كما يعد هذا أول نهائي بين الفريقين في تاريخ البطولة العربية للأندية، بينما تقابلا بالنهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.


تاريخ مواجهات الهلال والنصر

 


إجمالاً، سبق وأن التقى الهلال بنظيره النصر في جميع المسابقات في 175 مباراة،  في بطولات الدوري وكؤوس الملك وولي العهد والاتحاد والسوبر، بجانب دوري أبطال آسيا، كان الفوز من نصيب الزعيم في 71 مباراة، كما سجل إجمالًا 249 هدفًا في شباك غريمه، بينما حقق العالمى الفوز في 60 مباراة فقط، وسجل 217 هدفًا، في حين حسم التعادل مواجهة الديربي 44 مرة.


وتعود آخر مواجهة جمعتهما على مستوى البطولات العربية إلى دور المجموعات من بطولة النخبة العربية للأندية عام 2001، وانتهت بالتعادل 1-1.


كانت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم اختارت الحكم المغربى رضوان جيد ليدير المباراة النهائية، بينما ينتظر الفائز باللقب الحصول على 6 ملايين دولار، ويحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار .


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *