الاقتصاد

برقان” ينشر الوعي المصرفي عبر “مارينا أف أم


شارك بنك برقان ممثّلاً بمساعد مدير – الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية للشركات محمد الصراف، في لقاء حمل الكثير من المعلومات والإرشادات المهمة للعملاء ضمن برنامج الديوانية على إذاعة مارينا أف أم، في إطار جهوده المتواصلة لنشر الثقافة المصرفية ورفع مستوى الوعي المالي والتعريف بأفضل معايير الأمان في القطاع المصرفي.

وأفاد البنك في بيان أن هذه المشاركة تأتي كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل لـ “برقان” ودعمه المستمر لحملة “لنكن على دراية” والتي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك المحلية.

وخلال حديثه في البرنامج، ناقش الصراف مجموعة متنوّعة من القضايا الأساسية التي تشمل ضرورة تطبيق الإجراءات الخاصة بإنجاز العمليات المالية، خصوصاً عند التسوّق عبر الإنترنت على منصات التجارة الرقمية باستخدام البطاقات المصرفية.

وتناول الصراف خلال الحوار الإذاعي مجموعة من النقاط المتعلّقة بأساليب وعمليات الاحتيال المالي المختلفة، والتي شهدت ازدياداً واضحاً في الآونة الأخيرة، وكيفية اتخاذ الاحتياطات والخطوات اللازمة لتجنبّها ومواجهتها.

وقدّم خلال البرنامج بعض النصائح المالية مثل عدم مشاركة كلمات المرور لمرة واحدة (OTP) وغيرها من البيانات المالية الشخصية أو تفاصيل الحساب عبر المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية.

وفي السياق ذاته، سلط الصراف الضوء على مجموعة واسعة من العروض التي يوفّرها “برقان” لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم، على غرار البطاقات المصرفية وخيارات التمويل المتنوّعة، إلى جانب التركيز على التزامه بالشمولية بهدف تمكين كافة شرائح العملاء من التمتّع بتجربة مصرفية آمنة، والتأكيد على الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك مثل التخطيط لتجهيز ستة فروع خاصة لتسهيل كافة أنواع العمليات المصرفية للعملاء من ذوي الهمم.

وقال الصراف: “أفتخر بتمثيل (برقان) في هذا البرنامج المتميّز عبر إذاعة مارينا أف أم، حيث كان بمثابة فرصة للتوجّه إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع لتوعيتهم بأهم النصائح التي تضمن تمتّعهم بتجربة أكثر كفاءة وأماناً، إضافة إلى التأكيد على التزامنا المستمرّ بتقديم كافة أشكال الدعم لحملة التوعية المالية لنكن على دراية، والتعريف بأهدافها ورسائلها الأساسية الهادفة إلى تعزيز الثقافة المصرفية في المجتمع”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *