الرياضة

جول مورنينج.. محمد زيدان يسجل هدفًا تاريخيًا مع بوروسيا دورتموند أمام البايرن




قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.


“جول مورنينج” تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.


أحرز محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق هدفا رائعا أثناء فترة لعبه مع بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ، فى كلاسيكو ألمانيا الذى أقيم فى موسم 2009/2010 على ملعب “إليانز أرينا”، عندما فاجئ الفريق البافارى على أرضه ووسط جماهيره بهدف فى الدقيقة الخامسة من بداية المباراة وهو الهدف الوحيد لـ”أسود الفيستفاليا” فى المواجهة التى خسرها بنتيجة 3/1.


جاءت الكرة لزيدان من الخلف ليتسلمها إلا أنه لم يحكم السيطرة عليها، لتذهب للمدافع البلجيكي العملاق فان بويتن، ثم على طريقة الهدف الشهير في نهائي 2008 “سونج وزيدان” عندما غالط المدافع الكاميروني ليمررها إلى أبو تريكة، قام بنفس الأمر مع البلجيكي.


في النهاية حصل زيدان على الكرة ليمر ويسددها فى الشباك محرزا الهدف الأول للفريق الأصفر، ويركض بعدخا ناحية الكاميرا ليحتفل بطريقته الخاصة، ولكن الفرحة لم تدم طويلا، إذ قلب البايرن نتيجة المباراة لصالحه إلى 3-1 عبر فان بومين واريين روبن وماريو جوميز.


حقق بايرن ميونخ اللقب فى هذا الموسم، وحل دورتموند بقيادة المدرب الشاب وقتها يورجن كلوب في المركز الخامس، ليتأهل للدوري الأوروبي.


وخاض النجم محمد زيدان مسيرة إحترافية رائعة فى ألمانيا حيث ارتدى قميص بوروسيا دورتموند بين عامى 2008 و2012، بمشاركته فى 73 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالها 15 هدفا.


محمد زيدان قضى أغلب فترات مسيرته في الدوري الألماني، حيث لعب مع بريمن وهامبورج وماينز وبورسيا دورتموند، وكانت أفضل فتراته بلا شك في صفوف أسود الفيستيفاليا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *