الرياضة

غوارديولا «غاضب» وفاران ينتقد آلية احتساب الوقت الضائع


أعرب مدرب مانشستر سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا، عن غضبه من آلية احتساب الوقت بدل الضائع في المباراة التي خسرها أمام أرسنال 1-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب «ويمبلي» في لندن، على لقب «درع المجتمع» التي تسبق انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واستفاد أرسنال من تمديد الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع لأكثر من 10 دقائق، بعد احتسابه بداية بـ8 دقائق، وبحسب غوارديولا، فإن أحداث الشوط الثاني لم تكن تستدعي احتساب ذلك العدد من الدقائق.

وقال «بيب» لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «يجب أن نعتاد ذلك. لم تحدث أمور كثيرة لاحتساب 8 دقائق».

وأضاف: «الآن، ستُلعب المباريات في 100 دقيقة. لا شيء حدث اليوم (الأحد)، وتم احتساب 8 دقائق. تمديد الوقت يحدث في حال تسجيل الأهداف، إذا كانت النتيجة 4-3، فإنك تضع 45 ثانية للأهداف السبعة»، وختم ساخراً: «سأظل ألعب هنا حتى التاسعة من صباح الغد».

في سياق متصل، انتقد مدافع مانشستر يونايتد، الفرنسي رافائيل فاران تطبيق لوائح جديدة بخصوص تجنّب إهدار الوقت.

وكتب فاران في حسابه: «بالنسبة للمدربين وللاعبين، فلقد اشتركنا في الشعور بالقلق لسنوات عدة من خوض عدد كبير من المباريات».

وأضاف: «جدول المباريات مزدحم جداً، وهذا يصل إلى مستويات بدنية وذهنية خطيرة على اللاعبين. رغم الحديث سابقاً عن الأمر، فإن توصيات الموسم المقبل ترتبط بخوض مباريات أطول، وأكثر شراسة، مع إظهار مشاعر أقل من اللاعبين».

وختم فاران: «نحن نريد فقط أن نكون في حالة جيدة داخل الملعب، ونقدّم 100 في المئة لأنديتنا ومشجعينا. لماذا لا يتم الاستماع لنا؟».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d