منوعات

5 قواعد إتيكيت أساسية عند تناول الشوربة الساخنة



عند تناول الطعام، يواجه العديد من الأشخاص الإحراج إزاء تناول أطباق معينة أمام الآخرين. قد يكون السبب في ذلك عدم معرفتهم بكيفية تناولها بشكل صحيح أو تناولها بطرق غير سليمة، مما يؤدي إلى انسكاب الطعام وخلق حالة من الفوضى.  ويتضاعف الحرج إذا حدث هذا في في مناسبات رسمية أو حفلات خاصة. ولذلك، توجد بعض القواعد التي يجب على الشخص اتباعها أثناء تناول الطعام، بما في ذلك كيفية تناول الشوربة الساخنة أمام الآخرين. لمعرفة تلك القواعد بشكل مفصل، يمكن الاطلاع على التقرير التالي المنشور في موقع “Times of India”.


قواعد أساسية تساعد على جعل الشخص أكثر رسمية:

عدم النفخ في الحساء


يجب عند تناول الطعام أمام الناس الحرص على عدم النفخ في الطعام الذى على الطاولة، وبدلاً من النفخ في الحساء يمكن على الشخص أن يأخذ من وعاء الحساء الخاص به من الطبقة العلوية دون جعل الملعقة تدخل إلى القاع، بأن يتناول من السطح، لأن الطبقة العلوية تعتبر أكثر برودة من الداخل، لأنها معرضة مباشرة للهواء.


عدم النفخ
عدم النفخ


لا تحرك المعلقة نحوك


يحاول البعض تناول الشوربة عن طريق ملء الملعقة ثم لفها نحو جسدهم، ولكن يجب الحذر ويجب شربها في الاتجاه المعاكس، عن طريق ملء المعلقة بالحساء وتحريكها للخارج يعيدا عن جسمه، حتى يكون بعيدًا إذا أنسكب شئ من الحساء عليه.


عدم تحريك الملعقة
عدم تحريك الملعقة


عدم الشرب من الحافة


عند شرب الحساء، لا يجب تناول الحساء من الحافة، يجب الاحتفاظ بالملعقة بشكل أفقى مع الشرب برفق من الجانب الأطول، من الملعقة، مع استخدام ملعقة شوربة، بدلا من الملعقة العادية، مع عدم إصدار صوت عند تناول الحساء، يجب تناوله في صمت.


لا تشرب من الحافة
لا تشرب من الحافة


عدم تقليب الوعاء للحصول على بقايا الطعام


قد يقوم شخص بعد أن يشرف على الانتهاء من تناول الحساء أن برفع الطبق وعكسه ناحيته وجمع بقايا الطعام في الأسفل والتي لا يمكن جمعها بالملعقة أثناء تناول الحساء، يجب الابتعاد عن تلك العادة.


عدم قلب الوعاء
عدم قلب الوعاء


لا تترك الملعقة داخل الوعاء


عند الانتهاء من تناول  الحساء، يجب ترك الملعقة داخل الصحن أو على الطبق الجانبى وعدم ترك الملعقة داخل الكوب، مما يسهل على النادل جمع الأطباق حتى لا تسقط الأطباق منه بسبب المعلقة.


 

لا تترك الملعقة داخل الوعاء
لا تترك الملعقة داخل الوعاء


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *