TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

6.7 مليون دينار إيرادات تشغيلية لـ «الوطنية العقارية»


– فيصل العيسى: نركز على التخارج من أصول ستخصص عائداتها لتخفيض ديون الشركة

أفادت الشركة الوطنية العقارية بتحقيقها صافي خسارة خاص بمساهمي الشركة الأم بقيمة 3.8 مليون دينار، ما يعادل 2.15 فلس لكل سهم، عن النصف الأول من 2023، مقارنةً بصافي أرباح خاص بـ5.4 مليون دينار، أي ما يعادل 3.06 فلس لكل سهم، عن النصف الأول من 2022.

وسجلت الشركة أرباحاً قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنحو 1.3 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ9.9 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 6.7 مليون دينار، ما يعادل انخفاضاً بنسبة 53 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من 2022، فيما بلغ إجمالي الأصول 606 ملايين دينار.

وسجلت الشركة في الربع الثاني صافي خسارة 1.6 مليون دينار، ما يعادل 0.88 فلس لكل سهم، وإيرادات تشغيلية 2.7 مليون.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي في «الوطنية العقارية»، فيصل العيسى: «في الربع الثاني من 2023، تم افتتاح الحديقة الثلجية التي طال انتظارها،«سنو أبوظبي»في مجمع ريم مول، حيث يُعد إطلاقها تعزيزاً لالتزامنا بتوفير تجارب مبتكرة وجذابة للعائلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وأضاف: «سينشأ بلا شك تأثيرٌ تآزري بين الحديقة الثلجية والعروض المتاحة في المول، ما سيوفر أجواءً زاهرةً ومفعمةً بالحيوية، وسيجذب المزيد من الزوار ويُعزّز صناعة السياحة بشكل عام في أبوظبي».

ويمتد «سنو أبوظبي» على مساحة واسعة تبلغ 9732 متراً مربعاً داخل «ريم مول». وبمجرد دخول الزوار للحديقة ينتقلون مباشرة إلى عالم مغطى بالثلوج يمكنهم من الاستمتاع بأجمل المغامرات على الثلج في كل الفصول وطوال أيام السنة، حيث تتخذ العناصر التصميمية في «سنو أبوظبي» طابعاً مدهشاً وفريداً. وتضمّ الوجهة المرتقبة 20 لعبة ونقطة جذب».

وأكد العيسى أن تركيز الشركة سيستمر في المدى القصير على التخارج من بعض الأصول، والتي ستخصص عائداتها نحو تخفيض جزء كبير من ديون الشركة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *