TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

كيف تستفيد من أدوات جوجل فى عمليات البحث على الويب؟



شاركت جوجل بعض الترقيات الإضافية لـ SGE لمساعدتك على تعلم وفهم المعلومات على الويب بشكل أفضل عبر تجربة بحث مدعومة بالذكاء الاصطناعي: سواء كان ذلك تعميق فهمك للمفاهيم المعقدة أو تعزيز مهاراتك في الترميز، أو تتبع التفاصيل في موضوع معقد.


 


وأطلقت جوجل تجربة بحث مدعومة بالذكاء الاصطناعي (SGE) في مايو وقالت الشركة إنها أدخلت تحسينات – مثل تضمين المزيد من الصور ومقاطع الفيديو لإضافة سياق في نتائج البحث – بناءً على تعليقات المستخدمين.


 


إليك كل ما تريد معرفته:


سيتمكن المستخدمون من رؤية تعريفات الكلمات التي ربما أضافتها الاستجابة التي تم إنشاؤها بواسطة AI ولكنك لا تعرف معنى ذلك.


 


على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن شيء جديد، أو تبحث عن تفسير لمفهوم ما، فقد تصادف مصطلحًا لا تفهمه أو تريد المزيد من المعلومات عنه.


 


مع التحديث سيتمكن المستخدمون من التمرير فوق كلمات معينة لمعاينة التعريفات ومشاهدة المخططات أو الصور ذات الصلة بالموضوع. 


 


قالت جوجل إنها ستطرح قريبًا تحسينات على الاستجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لمختلف الموضوعات أو الأسئلة المتعلقة بالعلوم والاقتصاد والتاريخ وغيرها.


 


فهم أفضل لمعلومات الترميز


يعد الترميز أحد السمات البارزة لإمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليفية، وتعمل جوجل على تحسين فهم كتابة الكود.


 


وقالت الشركة: “بدءًا من اليوم، سنضيف إمكانات جديدة إلى SGE حتى يسهل فهم الشفرة التي تم إنشاؤها وتصحيحها”.


 

ستعمل التحديثات على تلوين أجزاء التعليمات البرمجية في النظرات العامة مع إبراز البنية، لذلك من الأسرع والأسهل تحديد عناصر مثل الكلمات الرئيسية والتعليقات والسلاسل، مما يساعدك على استيعاب الشفرة بشكل أفضل في لمحة.


 


تُطلق جوجل أيضًا تجربة مبكرة في مختبرات البحث تسمى “SGE أثناء التصفح”، ستتوفر الميزة في تطبيق جوجل على نظامي Android و iOS ، وستتوفر على كروم على سطح المكتب في الأيام المقبلة.


 


تم تصميم “SGE أثناء التصفح” لمساعدة الأشخاص على التفاعل بشكل أعمق مع المحتوى الطويل من الناشرين والمبدعين، وتسهيل العثور على ما تبحث عنه أثناء تصفح الويب.


 


ستمكّن الميزة الجديدة المستخدمين من النقر لرؤية قائمة تم إنشاؤها بواسطة AI للنقاط الرئيسية التي تغطيها المقالة، مع روابط ستنقلك مباشرة إلى ما يبحثون عنه مباشرة على الصفحة.


 


قالت جوجل: “سنساعدك أيضًا في التعمق أكثر من خلال” استكشاف في الصفحة “، حيث يمكنك الاطلاع على الأسئلة التي يجيب عليها المقال والانتقال إلى القسم ذي الصلة لمعرفة المزيد”.


 


وتجدر الإشارة إلى أن “SGE أثناء التصفح” مصمم لإظهار النقاط الرئيسية التي تم إنشاؤها بواسطة AI فقط على المقالات المتاحة مجانًا للجمهور على الويب. 


 


لا يوفر نقاطًا رئيسية بشأن المقالات التي تم تمييزها على أنها محمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع، ويكون الناشرون هم المسيطرون.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *