TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

سباليتي يخلف مانشيني في قيادة الآزوري


توصّل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والمدرب لوتشانو سباليتي لاتفاق من اجل خلافة روبرتو مانشيني في تولي تدريب المنتخب الايطالي، حسب ما كشفت تقارير اعلامية ايطالية الجمعة.

ووفقًا لغازيتا ديلو سبورت، فإنّ سباليتي، وهو الخيار الاول للاتحاد الايطالي، سيوقّع على عقد يمتد لثلاث سنوات حتى سبتمبر 2026.

وعقب مباحثات هاتفية عدّة، أعطى سباليتي موافقته إلى رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا، الذي سيلتقي به الجمعة لوضع اللمسات الأخيرة على عقده.

وبعد تعيينه الذي يُتوقع ان يصبح رسميًا السبت، من المتوقع أن يعقد سباليتي مؤتمره الصحافي الأول كمدرب الاثنين، حسبما ذكرت صحيفة سبورت اليومية.

تُوّج سباليتي بطلاً للدوري الايطالي مع نابولي في مايو الماضي، قبل ان يترك منصبه.

وسيكون منوطًا به اعادة المنتخب الايطالي الى السكة الصحيحة عقب إخفاقه في التأهل الى كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من فوز أتزوري بلقب كأس أمم أوروبا عام 2021 تحت قيادة مانشيني.

سيكون أمامه بضعة أيام فقط للتحضير لمباراتين حاسمتين للمنتخب الايطالي إذا اراد التأهل إلى يورو 2024، في 9 سبتمبر في مقدونيا الشمالية، وضد أوكرانيا في ميلانو بعد ثلاثة أيام. وتعقدت المفاوضات مع سباليتي بسبب وجود بند في عقده الذي لا يزال ملزمًا به مع نابولي، حتى يونيو 2024، ينص على دفع تعويض قدره ثلاثة ملايين يورو للسماح له بقبول المهمة الجديدة.

وحذر رئيس ومالك نابولي أوريليو دي لورينتيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم من أنه لن يتنازل عن هذا التعويض الذي يحصل بموجبه على 250 ألف يورو شهريًا «لمسألة مبدأ».

وفي هذا الشأن، كشفت غازيتا ديلو سبورت، أن الاتحاد الايطالي يبحث في سبل ايجاد الحلول القانونية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *