TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الأرجنتين ضد بيرو.. سجل كاسح للتانجو أمام منافسه فى كوبا أمريكا




يملك المنتخب الأرجنتيني سجلا مميزا أمام نظيره منتخب بيرو، فى المباراة المقرر إقامتها فى الثالثة فجر الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب “هارد روك”، فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024.


وتقابل المنتخبان الأرجنتينى وبيرو 17 مرة سابقة في تاريخ بطولة كوبا أمريكا حتى الآن، وكان آخرها في نسخة 2007 في فنزويلا.


ونجح منتخب الأرجنتين فى تحقيق 12 فوزًا وسجل لاعبوه 40 هدفا، مقابل 3 انتصارات لمنتخب بيرو الذى أحرز 19 هدفا، وانتهت مباراتان بالتعادل. 


وجاءت آخر 5 نتائج بين المنتخبين فى جميع المسابقات، كالتالى:


بيرو 0-2 الأرجنتين – تصفيات كأس العالم (2023)


الأرجنتين 1-0 بيرو – تصفيات كأس العالم (2021)


بيرو 0-2 الأرجنتين – تصفيات كأس العالم (2020)


الأرجنتين 0-0 بيرو – تصفيات كأس العالم (2017)


البيرو 2-2 الأرجنتين – تصفيات كأس العالم (2016)


 


الأرجنتين ضد بيرو


ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعدما حسم في وقت سابق تأهله إلى ربع نهائى بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد فوز الصعب على تشيلى 1-0 فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، على ملعب “ماتلايف ستاديوم”.


ورفع منتخب الأرجنتين رصيده للنقطة 6 فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024، وبفارق 3 نقاط عن كندا الوصيف برصيد 3 نقاط، ويأتى منتخبى بيرو وتشيلى فى المركز الثالث والرابع وفى رصيد كل منهما نقطة واحدة.


ويسعى المنتخب الأرجنتين، حامل اللقب، لتحقيق الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدروا ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضا.


ويعتبر حامل لقب كأس العالم 2022، هو المرشح الأوفر حظا لحصد النقاط الثلاث أمام بيرو، بعدما حقق 12 فوزا مقابل 4 تعادلات، دون أن يتلقى أي هزيمة، خلال آخر 16 مقابلة أمام منافسه القادم فى كوبا أمريكا.


ويعاني النجم ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين، من الإصابة التي تعرض لها فى العضلة الضامة بين شوطى مباراة التانجو وتشيلى، لكن على الرغم من ذلك أكمل المباراة حتى النهاية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *