TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

بايرن ميونخ يواجه لايبزيج فى كأس السوبر الألماني الليلة




يستضيف ملعب أليانز أرينا الليلة المواجهة المرتقبة التى تجمع نادى بايرن ميونخ أمام لايبزيج فى تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، في كأس السوبر الألماني.


وكان بايرن ميونخ قد توج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي، بينما يخوض لايبزيج، مباراة السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.


 


التقى بايرن ضد لايبزيج في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر المحلي، وانتهت المواجهة بفوز مثير لبايرن 5-3 على ملعب ريد بول أرينا، وتتجدد المواجهة بين الفريقين ولكن بملامح مختلفة في ظل التغييرات العديدة التي أسفرت عنها سوق الانتقالات الصيفية وظروف الإصابات.


 


ويخوض بايرن ميونخ، مباراة كأس السوبر للعام 12 على التوالي، ولا شك في أن المواجهة سوف تشكل فرصة جيدة لإلقاء الضوء على الصفقات الجديدة للبافاري.


 


وخاض فريق بايرن ميونخ 4 مباريات ودية فى المعسكر التحضيرى، بدأها بالخسارة أمام مانشستر سيتى 1-2، ثم الفوز على كواساكى اليابانى 1-0، وبعدها التغلب على ليفربول بريمونتادا مثيرة 4-3، ثم الانتصار على موناكو 4-2 أمس الاثنين.


 


ويعد المدافع الكوري كيم مين جاي، القادم من نابولي، أبرز صفقات بايرن ميونخ حتى الآن، كما عزز البافاري صفوفه بضم كونراد لايمر ورافاييل جيريرو، بينما رحل عن بايرن ميونخ لوكاس هيرنانديز وساديو ماني ويان سومير ومارسيل سابيتزر.


 


ومن بين الوجوه الجديدة، سيغيب جيريرو عن مباراة الغد، حيث لا يزال يتعافى من إصابة في ربلة الساق، تعرض لها خلال فترة الاستعداد للموسم، ويستمر غياب مانويل نوير وتوماس مولر وإريك مكسيم تشوبو موتينج، مع استمرار برنامج إعادة التأهيل لكل منهم.


 


فى المقابل لايبزيج بقيادة ماركو روزه المدير شهد العديد من التغييرات، حيث رحل عنه لايمر ونكونكو ودومينيك سوبوسلاي وجفارديول ومارسيل هالستنبيرج، وعزز لايبزيج قوته الهجومية ودعم الفريق بضم كريستوف بومجارتنر والشاداي بيتشيابو وفابيو كارفاليو ولويس أوبيندا وتشافي سيمونز.


 


وحقق بايرن ميونخ ولايبزيج، نتائج إيجابية بشكل عام خلال المباريات الودية في فترة الاستعداد للموسم، لكن مباراة السوبر ستشكل اختبارا حقيقيا لقدرات الفريقين قبل انطلاق الدوري الألماني.


 


تجدر الإشارة إلى أن مواجهة الفريقين في النسخة الماضية، سجلت رقما قياسيا من حيث عدد الأهداف في تاريخ السوبر الألماني، حيث شهدت 8 أهداف من توقيع 8 لاعبين مختلفين.


 


ويمكن لبايرن ميونخ، تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في إحراز لقب كأس السوبر الألماني للمرة الرابعة على التوالي.


 


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *