TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«معاش المصريين الدولاري»… الاستحقاق دفعة واحدة أو لـ 15 سنة


أُطلقت وثيقة «معاش بكره بالدولار» للمصريين بالخارج، عبر فروع ومندوبيات البنك الأهلي المصري داخلياً وخارجياً، حيث يتم شراء الوثيقة من خلال قسط واحد وبحد أدنى 500 دولار وأقصى 10 آلاف، ويُمكن دفع أقساط إضافية اختيارية بحد أدنى 50 دولاراً، ويُسمح بشراء وثيقتين.

وقالت مصادر معنية في شركة التأمين والبنك (المعنيين بآلية طرح الوثيقة)، ومصادر أخرى في وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قالت: «عند استحقاق الوثيقة، يتم دفع المعاش مباشرة، ولدى صاحب الوثيقة 3 خيارات، أن يتلقى مبلغ المعاش دفعة واحدة، أو دفعات شهرية لمدة 10 سنوات، أو دفعات شهرية لمدة 15 سنة».

وعن فترة الاستحقاق، أوضحت المصادر: «دفع مبلغ المعاش، إما عند بلوغ المؤمّن عليه سن الاستحقاق وهو 50 أو 55 أو 60 أو 65 سنة، أو في حالة وفاة المؤمّن عليه خلال مدة الوثيقة، وقبل بلوغ تاريخ سن الاستحقاق، أو في حالة إصابة المؤمّن عليه بالعجز الكلي أو الدائم خلال مدة الوثيقة وقبل بلوغ تاريخ الاستحقاق».

ولفتت إلى أن الوثيقة تتضمّن عدداً من المزايا، ومن بينها: «لا يتم إلغاء الوثيقة أو تخفيض قيمتها في حالة عدم سداد العميل أقساط إضافية، وسحب سنوي للوثيقة يمنح الفائز قيمة 75 في المئة من مبلغ المعاش المضمون».

وأعلن البنك الأهلي المصري، أنه يتم إتاحة شراء وثيقة المصريين بالخارج عبر منصة مخصصة للشراء، ويتم شراؤها من خلال بطاقة ائتمان أو خصم من خارج مصر، ولا يُقبل الشراء من أيّ بطاقة من بنوك محلية.

وفي شأن آخر، أفاد البنك المركزي المصري، ببيع أذون خزانة مقوّمة باليورو لأجل عام بقيمة 626.4 مليون يورو، وبمتوسط عائد 4 في المئة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لها، طرحت ممارسة محدودة، لتوريد زيت خام محلي بالجنيه المصري، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تتضمن: 1000 طن زيت صويا، و500 طن زيت عباد، تسلم خلال الفترة من 15سبتمبر إلى 10أكتوبر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *