TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«ميد»: الانتهاء من تطوير «الجوراسي» قبل الموعد


نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إن مشروع مرفقي الإنتاج الجوراسي (JPF4) و(JPF5) اللذين يجري تطويرهما من قبل شركة نفط الكويت، يشهدان تقدما سريعاً وقد يتم الانتهاء منهما قبل نهاية العام، أي قبل جدولهما التعاقدي البالغ 780 يوماً.

وأرست «نفط الكويت» العقد الرئيسي بقيمة 398 مليون دولار لـمشروع المرفق (JPF4) على شركة سبيتكو في ديسمبر 2021، فيما فازت شركة (Jereh) الصينية بعقد المرفق (JPF5) البالغة قيمته 426 مليون دولار في الشهر ذاته.

ويجري بناء المرفق «JPF-4» بالقرب من حقل النفط في الصابرية شمالي البلاد، فيما يقام المرفق الثاني «JPF-5» على بعد أقل من 10 كيلومترات إلى الشرق من موقع المرفق الأول.

وسيُجري كلا المرفقين اختبارات ومعالجة ومناولة سوائل آبار الهيدروكربونات الرطبة والحامضة من العديد من حقول النفط والغاز، التي تشمل حقول الروضتين، الصابرية، شمال غرب الروضتين، أم نقا، أبوظبي، بحرة وحقول مرات ونجمة سارجيلو، بالإضافة إلى تشكيلات أخرى في الحقول الجوراسية.

ويعتبر كلا المشروعين عبارة عن منشأتي إنتاج سطحي شاطئية وسيتم تنفيذهما من قبل المقاول وفقاً لنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO) مع خيار لشركة نفط الكويت بإعادة شراء هذه المرافق في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تبلغ طاقة كل من المرفقين الإنتاجية 50 ألف برميل يومياً من النفط الحلو المعالج و150 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز الحر الجاف.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *