TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بيتك» يحصد 3 جوائز عالمية… في الموارد البشرية


– زياد العمر: نواصل استقطاب وتطوير المواهب وإعداد قيادات بقدرات استثنائية
– الجوائز ثمرة جهود وعطاء جميع العاملين في موارد البنك البشرية

حصد بيت التمويل الكويتي «بيتك» ثلاث جوائز عالمية في الموارد البشرية لعام 2023 من مجموعة براندون هول (Brandon Hall) المرموقة والمتخصصة في تقييم أداء البنوك والشركات والمؤسسات حول العالم، من خلال دراسات وبحوث واستقصاء آراء خبراء متخصصين.

وأفاد البنك في بيان بأن الجوائز هي: الميدالية الذهبية لفئة «الأفضل في برنامج تقدير الموظفين»، والميدالية الذهبية لفئة «برنامج إدارة المواهب الأكثر ابتكاراً»، بينما حصد الميدالية البرونزية لفئة «الأفضل في تعزيز الارتباط الوظيفي».

وفي هذه المناسبة، قال رئيس الموارد البشرية والتحوّل للمجموعة في «بيتك» زياد العمر، «إن الفوز بجوائز التميز من مجموعة (Brandon Hall)، وهي الجوائز الأعرق في مجال التعلم والتطوير، والموارد البشرية في الولايات المتحدة الأميركية، هو تقدير عالمي جديد يؤكد أن (بيتك) يشكل علامة فارقة ومعيار قياس في مجال الموارد البشرية»، مبيناً أن ذلك يتماشى مع مكانته كأكبر بنك في الكويت والبنك الإسلامي الرائد عالمياً.

وأضاف العمر أن «بيتك» أصبح عنواناً لقصص النجاح في مختلف المجالات سواء الأداء المالي، والجدارة الائتمانية أو المكانة العالمية والانتشار الجغرافي الواسع والتحول الرقمي والتميز في الحلول المصرفية المبتكرة، والخدمات المصرفية للشركات، والريادة في الاستدامة، والمبادرات الإستراتيجية في المسؤولية الاجتماعية، وتحقيق أكبر أرباح فصلية في تاريخ القطاع المصرفي الكويتي.

وأكد أن كل ذلك لم يكن ليتحقق لولا الاستثمار المجدي في الموارد البشرية وتكامل الأعمال واعتماد أفضل الممارسات وأفضل برامج التدريب والتطوير وإدارة المواهب، مع ابتكار برامج خاصة في مكافأة وتقدير الموظفين حسب المقاييس العالمية، والأهم من ذلك الايمان بأهمية الموارد البشرية كركيزة محورية وأصول جوهرية لنجاح المؤسسة.

برامج متكاملة

وقال العمر إن «بيتك» يواصل إستراتيجية التركيز على استقطاب وتطوير المواهب وإعداد قيادات ومواهب بقدرات استثنائية قادرة على إحداث التغيير الإيجابي ومواكبة نمو وازدهار المجموعة، وذلك عبر برامج تدريب وتطوير متكاملة بالتعاون مع جامعات ومؤسسات تعليمية عالمية مثل كلية هارفارد للأعمال و«INSEAD» و«IMD»، وكلية «IE» لإدارة الأعمال.

ولفت إلى أن فريق تطوير المواهب في «بيتك» حريص على مواصلة جهود تعزيز مسار التطوير وتقييم فعاليته وتحديثه بأحدث الأفكار لتوسيع وإثراء المعرفة والخبرة لدى كل طاقات البنك البشرية.

ونوه إلى أن «بيتك» يواصل برنامج «فرصة» الذي صممه البنك ليضم المواهب الشبابية الكويتية وأوائل الخريجين في أقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية.

استبيان وظيفي

وأضاف العمر أن تعزيز الارتباط الوظيفي في «بيتك» من أهم الركائز التي يعتمد عليها، إذ يعتبر من أوائل البنوك المحلية والإقليمية في القيام بعمل الاستبيان الوظيفي السنوي، وذلك منذ عام 2013، حيث يتم من خلاله قياس رضا موظفيه بعملية شفافة ومهنية وسرية مع وجود إجراءات وخطط تنفيذية للعمل على تعزيز مكامن القوة والعمل على تطبيق التحسينات في بيئة العمل حسب المؤشرات التي يوضحها الاستبيان، منوهاً إلى تصاعد مؤشر الارتباط الوظيفي سنوياً بالمقارنة مع نتائج الأعوام السابقة وبالمقارنة مع المؤسسات الإقليمية والمؤسسات ذات الأداء العالي.

جهود جماعية

وأوضح العمر أن الجوائز هي ثمرة جهود وعطاء جميع العاملين في الموارد البشرية في «بيتك» والاهتمام المستمر من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ورغبتهما الدائمة في تطبيق أفضل الممارسات وتحسين بيئة العمل وتطوير المواهب ورفع درجة الولاء والارتباط الوظيفي، مؤكداً أن الجوائز تشكل حافزاً جديداً نحو مزيد من التطوير والتحديث لتحقيق أعلى معدلات الأداء للقدرات البشرية العاملة في «بيتك»، واستقطاب المزيد من المواهب الشبابية بما يسهم في خلق أجيال متتابعة من القياديين القادرين على تحمل المسؤولية والحفاظ على نمو وتطور «بيتك» محلياً وعالمياً.

معايير الجوائز

وذكر «بيتك» أنه حصد الجوائز بالتنافس مع أكبر وأعرق المؤسسات والشركات العالمية، ما يعتبر إعادة تأكيد لريادته ليس فقط على مستوى الكويت والمنطقة، بل على مستوى العالم، لاسيما أنه أول بنك على مستوى الكويت ومن الأوائل على مستوى الخليج العربي الذي ينال هذه الجوائز.

وتعتبر مجموعة براندون هول الأميركية (Brandon Hall Group) شركة التطوير المهني الوحيدة التي توافر البيانات، والأبحاث، والرؤى، والشهادات المتخصصة لقادة التعلم والتطوير حول العالم، حيث قامت المجموعة بتمكين والاعتراف بالممارسات المتميزة حول العالم في هذا الصدد ما ساهم في تطوير أكثر من 10 ملايين موظف وقيادي.

وتمنح المجموعة الجوائز بناء على معايير عدة أهمها أن يكون البرنامج ملبياً لاحتياجات المؤسسة ومتميزاً من ناحية التصميم والعرض ومتعدد المزايا قابلاً للقياس، ويحقق تأثيراً إيجابياً على المؤسسة بشكل عام.

أهمية قصوى يوليها «بيتك» لموظفيه

أوضح العمر أن «بيتك» يولي أهمية قصوى لتقدير موارده البشرية وتشجيع الطاقات والمواهب المتميزة، مبيناً أن البنك ابتكر برامج عدة لتقدير ومكافأة الموظفين المتميزين أبرزها برنامج «قدها» وهو الأول على مستوى القطاع المصرفي في الكويت، ويستند في اختياراته للموظفين المتميزين إلى معايير دقيقة بتقييم الأداء، إضافة إلى الاهتمام بجميع الجوانب المهنيّة، ويغطّي كل الإدارات بشكل متوازن مستنداً على دراسات وممارسات عالميّة لتقييم الموظّفين وتقدير جهودهم وتميّزهم، ويتضمّن تقييمات شهريّة، وربع سنويّة، وسنوية، وحتى فوريّة.

وأشار العمر إلى أن الرواتب والمزايا والتعويضات التي يحصل عليها موظفو «بيتك» هي الأعلى مقارنة بالبنوك المحلية، وذلك حسب دراسة معدّة من أحد المستشارين العالميين المتخصصين في قياس المعايير الخاصة بالمزايا والتعويضات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *