TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

16.502 مليون دينار لترسية وتمديد مناقصات في «نفط الكويت»


– تأجيل البت بمناقصة لـ «البترول الوطنية» بـ 34.868 مليون دينار

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركة نفط الكويت على ترسية وتمديد مناقصات بنحو 16.502 مليون دينار ورفض تمديد عقود بنحو 12.162 مليون، في حين أجل البت في مناقصة لشركة البترول الوطنية بنحو 34.868 مليون.

وأوضحت مصادر أن «المناقصات» وافق لـ«نفط الكويت» على ترسية مناقصة تقديم خدمات الصيانة لصهاريج التخزين في منشآتها على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن مساهمة عامة (رابع أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 13.050 مليون.

وقالت إن الجهاز وافق أيضاً على التمديد الثاني لعقد مناقصة مراقبة حالة وتقديم خدمات الصيانة الوقائية لمرافق الإنتاج في مناطق جنوب وشرق الكويت المبرم مع شركة المير للخدمات الفنية لمدة 6 أشهر، بتكلفة إضافية على قيمة العقد 3.097 مليون دينار وذلك لضمان الاستمرار بتقديم الخدمات ولحين الانتهاء من إجراءات ترسية مناقصة العقد البديل.

وأشارت إلى أن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» على إصدار الأمر التغييري الثاني بزيادة 355.736 ألف دينار وتخفيض 833.854 ألف، ما سيؤدي إلى تخفيض 478.117 ألف من قيمة العقد الخاص بالتعاقد المباشر للتزود بمستحضرات دوائية المبرم مع شركة الدائرة المركزية (الوكيل المحلي) لشركةCO CIRCLE CENTRAL.W.L.L وذلك اعتباراً من تاريخ توقيع الأمر التغييري ولنهاية العقد.

وقالت المصادر إن الجهاز رفض طلب «نفط الكويت» التمديد الثاني لعقد مناقصة تقديم خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق غرب الكويت المبرم مع شركة الخدمات المتكاملة للمقاولات الميكانيكية والآلات الدقيقة لمدة 6 أشهر بـ5.151 مليون دينار.

وأضافت أن الجهاز رفض طلب الشركة إصدار الأمر التغييري السابع بزيادة 666.84 ألف دينار لضمان استمرار تقديم الخدمات دون انقطاع ولحين الانتهاء من إجراءات ترسية العقدين البديلين، فيما رفض طلب التمديد الرابع لعقد مناقصة تقديم خدمات بحرية الزورق لمدة 6 أشهر بتكلفة إضافية على قيمة العقد بمبلغ 899.616 ألف دينار وذلك لضمان الاستمرار بتقديم خدمات الدعم للعمليات البحرية ولحين الانتهاء من اجراءات ترسية المناقصة البديلة.

وذكرت أن الجهاز رفض طلب «نفط الكويت» التمديد السابع لعقد مناقصة تقديم خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق جنوب الكويت المبرم مع شركة سبيك الخليج للتجارة العامة والمقاولات لمدة 12 شهراً، بتكلفة إضافية على قيمة العقد بـ7.405 مليون دينار وذلك لحين الإنتهاء من اجراءات ترسية مناقصة العقد البديل.

«البترول الوطنية»

ومن جهة أخرى أوضحت المصادر أن الجهاز أجل البت في طلب شركة البترول الوطنية ترسية مناقصة تنفيذ أعمال الصيانة للآلات الدقيقة وأنظمة التحكم في مصفاة ميناء عبدالله وميناء الشعيبة على شركة الدار للهندسة والانشاءات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 34.868 مليون دينار، وإجراء موازنة الأسعار مع شركة / الدار للهندسة والانشاءات، وذلك لمزيد من الدراسة وإحالة الموضوع للقطاع الفني.

وبينت أن الجهاز وافق على طلب «البترول الوطنية» التمديد السادس لعقد مناقصة خدمات ضبط الجودة لمصافي الشركة المبرم مع شركة الخدمات المتكاملة للمقاولات الميكانيكية والآلات الدقيقة 6 أشهر، مع زيادة قيمة العقد 1.595 مليون دينار بالأسعار الافرادية نفسها للتمديد السابق وذلك لضمان استمرارية أعمال العقد ولحين الانتهاء من اجراءات المناقصة البديلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *