TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج» يوعّي موظفاته بسرطان الثدي… بفاعليات متنوعة


أطلق بنك الخليج حملته السنوية لتعزيز صحة وسلامة المرأة خلال شهر أكتوبر، بتوفير الفحوصات المجانية للموظفات وتنظيم ورشة عمل عن تمكين المرأة، وذلك ضمن جهوده لترسيخ مبادئ الاستدامة في بيئة العمل، وبمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي والصحة النفسية.
وقام البنك بالتعاون مع شركة غلوب ميد كويت لإدارة مطالبات التأمين الصحي، بتوفير فحص أولي لجميع الموظفات بهدف التشجيع على أهمية الكشف المبكر، على مدى 3 أيام، وإجراء فحص الثدي بالأشعة (الماموغرام) بعد الفحص الأولي، في حال التوصية بذلك.
ونظم «الخليج» دورة للدفاع عن النفس بالتعاون مع النادي الرياضي «UFC» في «مول العاصمة»، تضمنت جلسة نقاشية للتوعية بسرطان الثدي والتشجيع على أهمية الفحص المبكر، وذلك بالتعاون مع مركز «DISC الكويت».
وحرصت مجموعة الموارد البشرية في البنك على نشر التوعية بيوم الصحة النفسية من خلال جلسة نقاشية مع الدكتور محمد السويدان – المدير الطبي واستشاري طب نفسي من «Mindwell Center Kuwait»، أثرت الحضور بضرورة الصحة النفسية وأهميتها للموظف في عصر تكثر فيه الضغوط الحياتية، وكيفية التغلب عليها لتنعكس بإيجابية على الصعيد المهني.
وتحت مبادرة «WOW» وبالتعاون مع «منظمة سفيرة» غير الربحية، حرص «الخليج» على تصميم ورش عمل مختلفة تهدف لتمكين المرأة في الحياة المهنية تتضمن كيفية تحديد الأهداف، التفكير النقدي، اقتناص الفرص، وتحقيق التوازن بين الحياة والعمل، يحاضر فيها نخبة من المهنيين هم: الدكتورة ريم البغلي والمهندسة مها البغلي والدكتورة بدور السميط والمدرب أحمد النجار.
وبهذه المناسبة، قالت مدير عام إدارة الموارد البشرية في «الخليج» سلمى الحجاج: «نحرص بشكل سنوي على المشاركة الفاعلة بمجموعة من المبادرات والفعاليات التوعوية لزيادة الوعي الصحي، وتشجيع النساء على الفحص الدوري لتسهيل الاكتشاف المبكر للمرض، ما يخفض نسب الوفيات بشكل كبير».
وتأتي هذه الفعاليات في إطار المبادرات التوعوية المتنوعة التي يطلقها البنك سنوياً، ضمن برامج الاستدامة المجتمعية تجاه مختلف القضايا التي تهم المجتمع، من مختلف الشرائح، وفي مقدمتهم النساء.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *