TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أفكار مبتكرة لاستغلال الزوايا الشاغرة فى غرفة النوم



كل سيدة تريد أن يكون منزلها غاية في الأناقة والجمال وجعل الديكور والأثاث مريح وغرفة المعيشة أو غرفة النوم أو حتى المطبخ، ويوجد بعض الزوايا التي يصعب تصميمها حتى يكون المكان مناسب لوضع الأشياء وتنسيقها بشكل محترف، ويوجد بعض الأفكار المبتكرة التي يمكن من خلالها جعل الزوايا غير المستخدمة الصغيرة في غرفة النوم مستخدمة بشكل ذكى وأنيق في نفس الوقت، ولمعرفة كيفية ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “homesandgardens“.


كيفية ملء زوايا غرفة النوم الفارغة بكل ذكاء:


قد يكون في كل منزل وكل غرفة نوم مكان في الزوايا غير مستعمل ويكون مهمل، وهو ما يجعله بذرة للفوضى ولهذا يوجد بعض الأقتراحات التي يمكن أن تلجأ إليها ربة المنزل ليكون المكان مستغل استغلال منظم.




إعداد ركن للأسترخاء:


من المعروف أن غرفة النوم هي المكان الذى يجعل الشخص يشعر بالراحة بعيدا عن ضغوط العمل، ويمكن عمل ركن مريح ويمكن تغيير المساحة مع ضبط الإضاءة ووضع كرسى مريح أو أريكة وطاولة القهوة، على حسب المكان المتوافر، ويمكن دمج كنبة مريحة أو سرير نهارى مع وسائد، ويمكن عمل طاولة لقهوة صغيرة للجلوس عليها مع الكتب المفضل ووضع شمعة معطرة.


منطقة جلوس
منطقة جلوس


تخصيص مساحة لمكتب منزلى:


من السهل عمل غرفة مكتب صغير في ركن فارغ في غرفة النوم، ويمكن عمل مكتب منزلى صغير وكرسى، ليكون مكان مناسب للأداء الوظيفى، دون شغل مساحة زيادة من غرفة النوم.


مكتب منزلى
مكتب منزلى


إنشاء زاوية قراءة:


يمكن تخصيص زواية غرفة النوم غير المستخدمة لعمل ركنة للقراءة، فيمكن التفكير لعمل ركن عمودى، لتخزين الكتب المعلقة على الحائط، يعتبر وضع الكتب المعلقة على الحائط طريقة ممتازة لملئ الزاوية ومساحة الجدار، ويمكن إذا لم تتوافر أريكة للجلوس يمكن وضع أكياس القماش الكبيرة والوسائد لاستغلال تلك المنطقة بذكاء.


زوية للقراءة
زوية للقراءة




تخصيص مساحة لمكان القهوة الصباحية:


إذا كانت غرفة النوم تطل على نافذة فيمكن وضع كرسى مريح ومميز مع طاولة قهوة صغيرة للاستمتاع بالشمس الصباحية وتناول القهوة وتحسين الحالة المزاجية.


 

ركن للقهوة
ركن للقهوة


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *