TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – اعتمدي المشط الخشبي لتسريح شعرك.. واجني هذه الفوائد


#شعر

الشعر القوي هو إحدى أهم علامات الجمال منذ القدم، لذا إن الكثيرات يفكرن دائماً في شراء المنتجات التي تعتني به، أو البحث عن الأطعمة التي تقدم عناصر غذائية مهمة تعزز قوته، لكن هل فكرتِ يوماً في أن المشط الذي تستخدمينه من أجل تسريح شعرك له دورٌ في ذلك أيضاً؟
نعم.. هكذا يقول أطباء الجلدية، إذ وجدوا أن تسريح الشعر بمشطٍ خشبي له فوائد عدة. ولأن شعركِ مشحون سالباً بينما الأمشاط البلاستيكية والمعدنية مشحونة بشكل إيجابي، فإن ذلك يولد الكهرباء الساكنة في شعرك، وعليه فإن المشط الخشبي يعتبر خياراً جيداً، ويمكن أن يصنع المعجزات، لذا تابعي القراءة، للتعرف إلى فوائد المشط الخشبي.

 

يعزز نمو الشعر الجديد:
إذا حال كنتِ ترغبين في الحصول على شعر طويل وجميل، فما عليكِ سوى اختيار مشط خشبي، إذ يساعد هذا المشط على تدليك فروة الرأس دون إتلافها بأي شكل من الأشكال. وإلى جانب ذلك، يعزز الدورة الدموية، ما يؤدي إلى وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى الجذور، وبالتالي يعزز نمو شعر أطول وأكثر صحة وكثافة.

يحتوي على أيونات الشحنة السالبة:
كما ذكرنا، سابقاً، يحمل الخشب شحنة أيونية سالبة، تتطابق مع الشعر الموجود في رأسك مقابل المشط البلاستيكي الذي يحتوي على أيونات موجبة، ونتيجةً لذلك فإن المشط الخشبي لا يشكل أي كهرباء ساكنة مع شعرك، ويجعل مظهره وملمسه أكثر نعومة، ويساعد على حبس الرطوبة التي يحتاجها الشعر.

يقلل من تكسر الشعر:
إن استخدام المشط الخشبي لن ينتج عنه تماسك الشعر، وبالتالي سيكون فك تشابكه أسهل أكثر، كما أن المشط الخشبي يكسو كل خصلة شعر بالزيوت الطبيعية، ما يعني أنه يُبقي الشعر مرناً ومحمياً عند التمشيط أو التصفيف. وبمرور الوقت، ستلاحظين أن شعرك لم يعد يتكسر، وتراجعت عملية انقسام الأطراف.

 

يجعل الشعر أكثر لمعاناً:
تمنح فروة رأسنا شعرنا مواد مختلفة من الزيوت الطبيعية (الزهم)، التي تعمل كبلسم وواقٍ له، وأثناء تمشيط الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، يتوزع هذا الدهن بالتساوي، ما يزيد لمعان الشعر، ويقوم المشط الخشبي بتوزيع تلك الدهون بشكل أفضل من البلاستيك.

يخفف جفاف فروة الرأس وظهور القشرة:
المشط الخشبي لن يجعل فروة الرأس الجافة تختفي بطريقةٍ سحرية، إلا أن التدليك الذي يقدمه يساعد على تطبيع إنتاج زيوت فروة الرأس، التي بدورها تساعد على التغلب على فروة الرأس الجافة والقشرية.

صديق للبيئة:
إلى جانب أنه لطيفٌ على شعرنا، فإن المشط الخشبي لطيف أيضاً على كوكب الأرض، على عكس البلاستيك، الذي لا يتحلل بيولوجيًا، ويضر بالبيئة، حيث يمكن أن يتكسر المشط الخشبي دون أن يكون له أي تأثير سلبي على البيئة، وبالتالي فإن استخدامه يعني المساهمة في حماية كوكب الأرض من التلوث.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *