TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

وصفات طبيعية بالورد لبشرة أكثر إشراقًا وجمالاً



الورود من أهم الأشياء التي تستخدم للجمال والنضارة، لذلك تجده محط اهتمام الجميع من منتجي مستحضرات التجميل، ولهذا يقدم موقع “بولد سكاى” الهندى عدة وصفات طبيعية مكونها الأساسي الورد، ليمنحك بشرة ناقيه ومتوهجة خالية من العيوب.

ماء ورد
ماء ورد


 


وصفات طبيعية بالورد للبشرة:


وصفة الورد  لتنظيف البشرة


انقعى 10 بتلات من الورد فى 4 ملاعق كبيرة ماء مقطر لمدة 3 ساعات. اصنعى عجينة من هذه البتلات وبعدها أضيفى ملعقتين كبيرتين عسل وقلبيهم جيدًا. طبقى الخليط على الوجه واتركيه 20 دقيقة قبل غسله.

فوائد الورود للبشرة
فوائد الورود للبشرة


 


وصفة الورد والشوفان لتقشير البشرة


اطحنى 8 بتلات ورد واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وقليل من العسل. افركى وجهك بالخليط فى حركات دائرية لطيفة. بعد التقشير اغسلى وجهك ثم استخدمى ماء الورد كتونر لغلق مسام البشرة وتنعيمها.




 وصفة اللوز والورد لبشرة نضرة


يعد اللوز واحد من أكثر المكونات الغنية بالفوائد للبشرة والتى تغذيها وتمنحها النضارة، وكذلك الورد معروف بتأثيره المرطب والمغذى والمنعم للبشرة، ومن خلال خليط اللوز والورد للبشرة يمكنك أن تحصلى على واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة.

الوردوزيت اللوز
الوردوزيت اللوز


 


ستحتاجين حفنة من بتلات الورد مع 5 حبات لوز وملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وخيوط قليلة من الزعفران وكمية مناسبة من الحليب وملعقة من العسل وملعقة كبيرة ماء ورد، وللتحضير انقعى حبات اللوز فى الحليب ليلة كاملة ثم انزعى عنه القشر واطحنيه جيدًا مع بتلات الورد.


أضيفى إلى الخليط مسحوق خشب الصندل والعسل والزعفران وماء الورد. امزجى المكونات جيدًا وضعى الخليط على الوجه والعنق واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *