TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

طريقة النوم العسكرية؟ هل تجعلك تنامين في دقيقتين فعلا؟


كيف تستغلين تلك الطريقة لتعزيز جودة نومك؟

رغم عدم وجود أدلة قاطعة وسريعة على فعالية تلك الطريقة، فإن الكلام الذي يتناقله الناس فيما بينهم هو أوضح مقياس يؤكد على ما يبدو حقيقة نجاح تلك الطريقة وجدواها من الناحية العملية.

وهو ما وافق عليه كثيرون ممن جربوا تلك الطريقة، حيث أكدوا جميعهم أنها غيرت حياتهم للأفضل بالفعل بفضل فعاليتها في تبديل قدرتهم على الانخراط في النوم والتمتع بجودة نوم أفضل.

وثبت من دراسة أجريت عام 2013 أن تلك الطريقة تحظى بقدر كبير من الفعالية حين يتعلق الأمر بمواجهة نوبات الأرق التي تحد من قدرة كثيرين على الانخراط في النوم كل ليلة.

ويمكن لأي شخص الاستفادة منها حال اتباعه الخطوات التالية: إرخاء الوجه كاملا، وغلق العينين، وأخذ نفس عميق ببطء، ثم إرخاء كافة أنحاء الجسم، وإرخاء اللسان مع فتح الفكين قليلا، بعدها إغماض العينين برفق، و إرخاء الكتفين والساعدين واليدين، ثم إرخاء الساقين بدء من الوركين والفخذين ثم الانتقال للركبتين والقدمين، والمداومة في غضون ذلك على أخذ نفس عميق ببطء وهدوء تام.

وأخيرا يمكنك القيام ذهنيا باستحضار ثمة مكان يبعث على الاسترخاء والتوقف عن التفكير، وحال النجاح في تلك الحيل البسيطة، فمن ثم سيكون بمقدورك الانخراط في النوم خلال بضع ثواني.

وحتى إن استغرق الأمر في البداية بضع دقائق، فإنه سيتحسن مع الوقت، شرط الصبر والممارسة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *