TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

يحارب حب الشباب ويكافح علامات الشيخوخة.. أهم فوائد الخيار للبشرة



شاهدنا صورعديدة وفيديوهات توضح وضع شرائح الخيارعلى البشرة من قبل المتخصصين بعد الانتهاء من تنظيف البشرة، أو في حالة تعرض البشرة لحروق من أشعة الشمس، لذا يستعرض” اليوم السابع” خلال السطورالتالية أبرز فوائد الخيار للبشرة وفقًا لما جاء في موقع .healthline


يساعد في علاج حب الشباب:


يمكن أن تصاب البشرة الدهنية بغلق المسام بسبب زيادة إفراز الدهون، الذى يعتبر من أهم الأسباب التي تتسبب في  زيادة حب الشباب في البشرة، لذا يمكن أن تقومي بتنظيف البشرة بماء الخيار لتطهير الجلد وشد المسام مما يساعد على علاج  حب الشباب.

فوائد الخيار
فوائد الخيار


 


 مكافحة الشيخوخة المبكرة:


يحتوي الخيار على كل من حمض الفوليك وفيتامين “ج ” وفيتامين” سي”، لذا فهو من أقوى المضادات التي تحارب الشيخوخة، لأنه يساعد على نمو الخلايا والتي يمكن أن تجعل بشرتك أكثر صحة واشراقًا.


 


يهدئ تهيج البشرة :


يساعد الخيارعلى تهدئة الجلد الملتهب، يساعد أيضًا في التخلص من إحمرار البشرة، وتخفيف الألم الناتج عن لدغات الحشرات، أو حروق الشمس.

فوائد الخيار للبشرة
فوائد الخيار للبشرة


يرطب البشرة:


يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، لذا فهو قاعدة أساسية للترطيب بشكل جيد، ويمكن استخدام عصير  الخيار مع ملعقة من العسل، أو الصبار لتهدئة البشرة لأن هذه المكونات تمتاز بخصائص التبريد ومضادة للالتهابات.


 


تقليل التهاب الجلد:


يعرف الخيار بخصائصه المضادة للالتهابات، فيعمل على ترطيب البشرة بطريقة سريعة، أيضًا يحارب انتفاخات تحت العين، ومعالج قوي للحروق.


 


 الخيار يشد الجلد:


يمتاز الخيار بالعديد من الفوائد فهو من أفضل المكونات التي تعمل على شد الجلد لأنه له قدرة هائلة على قبض المسام وغلقها.


 

فوائد الخيار للبشرة
فوائد الخيار للبشرة


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *