TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

بعد إعلانه الاعتزال المفاجئ.. هذا ما نعرفه عن اللاعب الأنيق توني كروس


#مشاهير العالم

فاجأ نجم كرة القدم الألمانية، ونادي ريال مدريد الإسباني، توني كروس (34 عاماً)، محبي كرة القدم حول العالم، يوم أمس الثلاثاء، بقرار اعتزاله اللعب، وأن بطولة أمم أوروبا، التي تستضيفها بلاده ألمانيا الصيف المقبل، هي المنافسة الكروية الأخيرة، التي ستشهد وجوده.

وشكل إعلان كروس عن اعتزاله صدمة لجمهور فريقه الإٍسباني بالتحديد، بعد المستوى المبهر، الذي ظهر به «الساحر الذهبي»، و«الأنيق»، و«المهندس»، وهي ألقاب يطلقها جمهور فريق ريال مدريد على نجم خط وسط الفريق، حيث أحرز كروس هذا العام لقبَيْ: كأس السوبر الإسباني، والدوري الإسباني، فضلاً عن تأهل الفريق لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام في العاصمة الإنجليزية لندن، على ملعب ويمبلي في الأول من شهر يونيو المقبل، وسيواجه فيه الريال خصمه الألماني بروسيا دورتموند.

  • بعد إعلانه الاعتزال المفاجئ.. هذا ما نعرفه عن اللاعب الأنيق توني كروس
    بعد إعلانه الاعتزال المفاجئ.. هذا ما نعرفه عن اللاعب الأنيق توني كروس

وجاء إعلان كروس، عبر منشور على صفحته الرسمية في منصة «إنستغرام»، قال فيه: «إنه يوم 17 يوليو 2014.. يوم تقديمي لاعباً في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي.. كانت البداية لفصل جديد في أكبر نادٍ بالعالم. بعد 10 سنوات، في نهاية هذا الموسم، سينتهي هذا الفصل».

وأضاف، أفضل من حمل الرقم (8) في العصر الحديث: «لن أنسى أبداً هذا الوقت الناجح، وأود أن أشكر – بشكل خاص – كلَّ من استقبلني بقلب مفتوح، ووثق بي. أود أن أشكركم أيها (المدريديستا) الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم من اليوم الأول حتى اليوم الأخير.. مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة الأمم الأوروبية».

وأكد كروس، في بيانه الوداعي، إخلاصه لناديه الإسباني، قائلاً: «قلت دائماً ريال مدريد آخر نادٍ لي. أنا سعيد وفخور، لأنني وجدت التوقيت المناسب لقراري، وأنني استطعت اختياره بنفسي.. كان طموحي، دائماً، أن أنهي مسيرتي في قمة مستواي. من الآن فصاعدًا، هناك فكرة واحدة فقط، أن نتوج باللقب الـ15 في دوري الأبطال.. يحيا مدريد، ولا شيء غيره».

وأدى قرار اعتزال كروس المفاجئ إلى حدوث ثورة كروية على منصات التواصل الاجتماعي، إذ استقبلت جماهير كرة القدم الخبر بحزن كبير، وهو الشعور ذاته الذي اعترى زملاءه، الذين تسابقوا لتقديم كلمات الدعم إلى النجم الألماني، فعلق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو: «شكراً على كل شيء يا توني! يا له من شرفٍ أنني زاملتك في الملعب.. كل التوفيق لك في المستقبل!».

فيما نشر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور صورة، تجمعه مع كروس من إحدى المباريات، وعلق عليها: «لا تفعل يا أسطورة.. اليوم هو يوم حزين بالنسبة لي وللمدريديستا، لكنه يوم فظيع لكرة القدم. أعلم أنه قريباً لن يكون لدينا المزيد. يمكنك أن تعطي الكثير، أكثر من ذلك بكثير، لكنني أفهمك».

وكذلك فعل زميله الإنجليزي جود بيلنغهام، الذي نشر صورة لعناق يجمعهما، وقال: «سنة واحدة لم تكن كافية.. شكرًا لك على كل ما قدمته لنا، لقد كان من دواعي سروري أن أستمتع بكرة القدم معك، وشخصيتك كمشجع، وأكثر من ذلك كزميل في الفريق. لا يزال هناك المزيد من العمل للقيام به هذا الموسم، ولكن أتمنى لك كل التوفيق في ما هو قادم لك ولعائلتك.. أسطورة!».

عودة بعد الاعتزال!

  • بعد إعلانه الاعتزال المفاجئ.. هذا ما نعرفه عن اللاعب الأنيق توني كروس
    بعد إعلانه الاعتزال المفاجئ.. هذا ما نعرفه عن اللاعب الأنيق توني كروس

كان جمهور ريال مدريد يمني النفس بأن يجدد كروس عقده مع الفريق لسنة إضافية قادمة، إذ ينتهي عقده الحالي يوم 30 يونيو المقبل، وهو الحديث الذي كان يدور في أروقة النادي الإسباني، لكن يبدو أن الجمهور سيستمتع بمهارات «الفتى الألماني» في آخر مباراتين له بقميص ريال مدريد: الأولى يوم السبت المقبل في ملعب سنتياغو برنابيو، ضد فريق ريال بيتيس، وهي الأخيرة لبطل الدوري الإسباني، حيث سيتم تنظيم حفل وداع لكروس في الملعب. والثانية يوم نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان كروس، الذي اعتزل اللعب الدولي مع منتخب بلاده قبل عامين، قد ظهر تأثير غيابه في بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها قطر، وتوج بها المنتخب الأرجنتيني، حيث خرج المنتخب الألماني من الدور الأول بطريقة لا تتفق وتاريخه الكبير، ما دفع الكثيرين من النقاد الرياضيين والجمهور إلى حث كروس على العودة لتمثيل المنتخب في بطولة أوروبا هذا الصيف، وهو القرار الذي اتخذه كروس فعلاً، لتكون البطولة القادمة هي الأخيرة له في عالم الكرة المستديرة.

من يكون توني كروس؟

ينحدر توني (مواليد 4 يناير 1990)، من عائلة رياضية، فوالده رولاند مدرب أكاديمية للشباب في ألمانيا. أما والدته بريجيت كامر، فهي لاعبة كرة ريشة ألمانية سابقة، وشقيقه فيليكس كروس كان لاعب كرة قدم محترفاً، اعتزل عام 2021.

وتوني متزوج من الألمانية جيسيكا فارفر، وله 3 أبناء: الأكبر «ليون» وأنجبه عام 2013، ثم رزق بطفلته «أنيلي» عام 2016، وأصغر أولاده «بين»، الذي ولد عام 2019.

وفي رصيد كروس كمٌّ كبير من البطولات، فقد فاز خلال 10 أعوام مع فريقه الحالي ريال مدريد بـ22 لقباً في 463 مباراة حتى الآن: (4) كؤوس أوروبية، و(5) كأس العالم للأندية، و(4) كأس السوبر الأوروبي، و(4) دوريات، وكأس الملك، و(4) سوبر.

وقبل انضمامه إلى ريال مدريد، فاز كروس بكأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014 بالبرازيل. ومع فريقه السابق بايرن ميونخ، فاز بكأس أوروبا (1)، وكأس العالم للأندية (1)، وكأس السوبر الأوروبي (1)، والدوري الألماني (3)، وكؤوس ألمانيا (3)، وكأس السوبر الألماني (2).

اللاعب الهادئ:

  • توني كروس  مع عائلته
    توني كروس مع عائلته

يعرف توني كروس بكونه لاعباً هادئاً بدرجة لا تصدق، حتى إن لاعبي ريال مدريد يطلقون عليه لقب «رجل الثلج»، كونه لا يشعر بالتوتر أبداً.

وسبق أن قال أحد إداريي نادي ريال مدريد اللاعب الألماني: إن كروس يتحدث مع زوجته، خلال شوطي المباراة، ويجيب على طلبات المنزل، ثم يعود إلى اللعب بأعلى مستوى في أجواء مليئة بالتوتر وشد الأعصاب، وقال عنه المعالج السابق للنادي خاني بينتو: «إنه شديد البرودة».

ولا يمكن نسيان تلك الصورة الشهيرة، التي انتشرت لكروس عندما كان لاعبو منتخب ألمانيا يحتفلون بالفوز بكأس العالم مع المستشارة الألمانية، بينما كان يقف بعيداً يلمع حذاءه، وقد علق عليها بنفسه، فقال: «في الداخل أنا سعيد مثل أي شخص في هذه الصورة، لكنني لست من النوع الذي يثبت ذلك للخارج، لست بحاجة إلى أن أكون في مركز الاحتفالات».

من جانب آخر، عرف النجم الألماني بتصريحاته الحادة، وعدم قدرته على المجاملة وقول الحقائق كما هي، أو بالأحرى قول ما يفكر فيه على الملأ، دون أي اعتبارات أخرى.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *