TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

وزير الدفاع الإيطالى: دستورنا يمنع السماح لكييف باستخدام أسلحتنا فى ضرب روسيا




أكد وزير الدفاع الإيطالى جويدو كروسيتو، الجمعة، أن الدستور الإيطالي يمنع رئيس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني من السماح لكييف باستخدام الأسلحة التي ترسلها إليها في استهداف الأراضي الروسية.


وقال كروسيتو – في تصريحات أوردته وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية – “إن كل دولة لها قوانيها الخاصة ودستورها الخاص بها”، مُشيرًا إلى أن “المادة الـ (11) من الدستور الإيطالي؛ تفرض علينا تحذيرات فيما يتعلق باستخدام الأسلحة التي نمد بها أوكرانيا”.


وأوضح أن هذه الأسلحة يتعين استخدامها في الدفاع عن أوكرانيا؛ مما يعني استهداف الروس داخل أوكرانيا وليس للهجوم على أراضي دولة أخرى، مُشيرًا إلى أن وزير الخارجية الإيطالي يشاركة الرأي نفسه، حيث صرح – في وقت سابق – بأنه من المستحيل استخدام الأسلحة الإيطالية خارج نطاق أوكرانيا.


وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج قد صرح – في وقت سابق – بأن “الحق في الدفاع عن النفس”؛ يسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية.. داعيا دول الناتو إلى “رفع بعض القيود” المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية التي تنقل إلى القوميين الأوكرانيين، وبالتالي السماح لهم بمهاجمة أهداف على الأراضي الروسية.


وفي المقابل، أكدت الخارجية الروسية – أمس – أن موسكو ستتخذ رد فعل متناسبا؛ وستضمن أمنها القومي في ظل الدعوات التي تطالب برفع القيود على استخدام كييف للأسلحة الغربية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *