TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تشلسي – ليفربول… بداية مخيّبة


انتهت قمّة تشلسي وضيفه ليفربول بتعادل مخيّب 1-1، أمس، في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليفقد كل منهما أول نقطتين في سباق الصراع على اللقب.

تقدّم ليفربول عبر الكولومبي لويس دياز بتمريرة من المصري محمد صلاح (18)، وردّ تشلسي بواسطة الوافد الجديد، الفرنسي أكسيل ديساسي (37).

وألغى الحكم أنتوني تايلور هدفاً لكل فريق بعد العودة الى تقنية الفيديو المساعد (VAR) في الشوط الأول، إذ سجّل صلاح للـ «ريدز»، وبن تشيلويل للـ «بلوز».

وقبل المباراة، أكد مدرب تشلسي الجديد، الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو أن حارس مرمى الفريق، الإسباني كيبا أريزابالاغا بات على وشك الانضمام إلى ريال مدريد.

وقال بوكيتينو لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «مع كيبا حدث شيء بسرعة كبيرة جداً، وهذا الموقف صائب».

وأضاف: «لديه إذن باستكشاف وضع مختلف، وسنرى ماذا سيحدث خلال الساعات الـ24 إلى 48 المقبلة».

وسيُعار كيبا إلى «ريال»، لتعويض البلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرّض لإصابة في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

وفي مباراة ثانية، بدأ توتنهام حقبة مشواره بلا مهاجمه النجم هاري كاين بعد انتقال الأخير إلى بايرن ميونيخ الألماني، بتعثّره أمام برنتفورد 2-2. وافتتح توتنهام التسجيل عبر الأرجنتيني كريستيان روميرو (11)، ثمّ عادل الكاميروني براين مبومو النتيجة لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (26)، قبل أن يمنحه الكونغولي يوان ويسا التقدّم (36)، فيما سجّل البرازيلي ايمرسون هدف التعادل في شوط أول حافل بالأهداف، لينقذ النادي اللندني من خسارة محتملة (45+4) في مستهل الموسم ليبقى الشوط الثاني خالياً من الأهداف.

وينتظر توتنهام تحدٍ هائل لالتقاط أنفاسه مع مدربه الجديد، الأسترالي أنج بوستيكوغلو، بعد رحيل كاين، خصوصاً إذا ما اراد التأهل الى إحدى المسابقات الأوروبية خلافاً للموسم المنصرم.

ويواجه الـ «سبيرز» امتحاناً جديداً الأسبوع المقبل، عندما يستضيف مانشستر يونايتد.

وكان نيوكاسل يونايتد حقّق فوزاً بخماسية على ضيفه أستون فيلا 5-1 بفضل تألق وافديه الجدد.

وسجّل القادم الجديد من ميلان الإيطالي ساندرو تونالي بداية رائعة بتسجيله الهدف الأول في مباراته الأولى مع نيوكاسل (6)، فيما عادل الوافد الجديد الآخر الفرنسي موسى ديابي لأستون فيلا سريعاً (11).

لكن رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري انهاروا بعدما أعاد السويدي ألكسندر أيزك التقدّم لنيوكاسل (16)، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني (58).

دخل بعدها هارفي بارنز من دكّة البدلاء، بعدما وصل من ليستر سيتي هذا الصيف، ومرّر كرة حاسمة الى كالوم ويلسون (77)، قبل أن يوقّع بنفسه على هدفه الأول مع «ماغبايز» في الدقيقة 90+1.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي مانشستر يونايتد مع ولفرهامبتون.

وعزّز «يونايتد» بقيادة المدرب الهولندي إريك تن هاغ صفوفه بالتعاقد مع الحارس الكاميروني أندري أونانا ولاعب الوسط مايسون ماونت والمهاجم الدنماركي راسموس هويلوند، في محاولة البحث عن لقبه الأول في الدوري الممتاز منذ عام 2013 وموسمه الأخير مع المدرب «الأسطوري» الأسكتلندي أليكس فيرغوسون.

فرنسا افتتح موناكو موسمه الجديد باعتلاء صدارة الدوري الفرنسي، بعد فوزه على مضيفه كليرمون 4-2 في المرحلة الأولى، أمس، والتي شهدت تفريط لنس، وصيف البطل، بتقدمه على مضيفه بريست بهدفين نظيفين وعاد خاسراً 2-3.

في المباراة الأولى، سجّل قائد موناكو وسام بن يدر ثنائية (43 و70) إلى جانب هدفي البرازيلي فاندرسون (26) وماغنيس أكليوش (90+3)، فيما أحرز البولندي ماتيوش فييتيسكا (7) والنمسوي محمد-شام ساراتشيفيتش (53) هدفي كليرمون.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *