TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«ZainTECH» تعرض في «جيتكس جلوبال» ابتكاراتها لتحفيز الأعمال والمؤسسات الحكومية رقمياً


،

أفادت شركة «زين تك» (ZainTECH)، المزوّد الإقليمي للحلول الرقمية المتكاملة لمجموعة «زين»، عن مشاركتها في معرض «جيتكس جلوبال» في دبي، الحدث التكنولوجي الأبرز في أسواق المنطقة الذي يجمع نخبة من أشهر شركات التكنولوجيا لتحسين مستوى الاقتصاد والأعمال بقوة الابتكارات التكنولوجية.
وكشفت الشركة التي تقدم أكبر المتاجر الإقليمية الشاملة لمنصات الحلول والخدمات الرقمية في المنطقة، أنها ستشارك بجناح (C10- قاعة 21) مميز يبرز مكانتها الإقليمية كشركة تقنية محفّزة لتحويل قطاعات الأعمال والمؤسسات الحكومية بالخدمات المميزة والحلول المدارة.
وأوضحت الشركة الأسرع نمواً في تقديم خيارات الحلول المدارة للخدمات السحابية، الأمن السيبراني، خدمات البيانات، الحلول الرقمية، والطائرات من دون طيار والروبوتات أنها تركز على تنفيذ التقنيات الناشئة، والاستدامة لتمكين قاعدة عملائها من المؤسسات بتقنيات وحلول تواكب التطور في الأعمال والطلب المتزايد مستقبلا.
وأكدت «ZainTECH» أنها ستستعرض في جناحها الخاص الذي يضم قطاعات خدماتها التكنولوجية المبتكرة – بشكل يعكس مفهومها الخاص بخلق مستقبل رقمي مستدام – خططها ورؤيتها الشاملة في دعم بيئة الأعمال، والحلول الإبداعية، مبينة أنها بوصفها مزوّداً إقليمياً رائداً للحلول الرقمية المتكاملة، فإنها تلعب دوراً مؤثراً عندما يتعلق الأمر بتوليد تأثيرات اقتصادية إيجابية.
وذكرت الشركة أنها في ظل التنوع الحاصل في أساليب الحياة والتنمية الاقتصادية، وبيئة الأعمال الآخذة في النمو، فإنها تعمل على توفير الحلول الرقمية للشركات المتعددة الجنسيات عبر نقطة اتصال واحدة شاملة للمبيعات وخدمة العملاء، إذ توافر منصات «ZainTECH» حاضنات متطورة لمجموعة واسعة من خيارات الحلول المدارة للخدمات السحابية، الأمن السيبراني، خدمات البيانات، الحلول الرقمية، والطائرات من دون طيار والروبوتات.
وتعليقاً على المشاركة الافتتاحية لـ«ZainTECH» في معرض «GITEX Global»، قال الرئيس التنفيذي للشركة أندرو حنا: «توافر لنا المشاركة في (GITEX Global) منصة استثنائية لعرض أحدث ابتكاراتنا التكنولوجية، والتواصل مع خبراء الصناعة، وإقامة اتصالات قيّمة مع العملاء والشركاء المحتملين من جميع أنحاء العالم. إنها فرصة لاستعراض رؤيتنا وخططنا الإستراتيجية التي نحرز فيها نمواً على مستوى عملياتنا البينية، وتوسعاتنا في صفقات الاستحواذ التي ننفذها في أسواق المنطقة».
الجدير بالذكر، أن «ZainTECH» تستهدف تمكين العملاء من تبني التقنيات الحديثة التي تتناسب مع وتيرة الحياة، وتجاوز التطلعات والرغبات لمواكبة تطورات بيئة الأعمال استعداداً للمستقبل، فهي تضع التميز الرقمي والقدرة على تحقيق نتائج إيجابية لقاعدة عملائها في قمة أهدافها الإستراتيجية، وتتوسع منذ انطلاقها في العام 2021 ككيان تكنولوجي لمجموعة «زين» – شركة الاتصالات الأبرز في الابتكارات التكنولوجية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا – في اقتناء وجلب الإبداعات الرقمية التي تضمن توفير حلول مستدامة لضمان نمو الأعمال.
وكشفت الشركة أن هذا التوجه الإستراتيجي يُبرزه مسار الاستحواذات التكنولوجية التي نفّذتها خلال هذه الفترة القصيرة، مبينة أنها استحوذت على شركة «Adfolks» المتخصصة في الخدمات السحابية وتطوير مشاريع البنية التحتية الرقمية، إذ يُنظر إلى «Adfolks» باعتبارها من الكيانات الناشئة المتخصصة في الخدمات السحابية ومشاريع البنية التحتية الرقمية، حيث نجحت في نشر سلسلة مبتكرة من الخيارات التي شملت خدمات «PaaS»، كما أنها شريك مُدار لـ«Microsoft Azure Cloud»، وشريك مختار لـ«AWS» ولديها شراكة استشارية مع «GCP»، واكتسبت عملياتها أخيراً مزيداً من الزخم في البنية التحتية الحديثة، الأمان، التعلم الآلي، والبيانات.
وأفادت بأنها سبقت هذه الخطوة بالاستحواذ على شركة «BIOS Middle East»، وهي شركة رائدة في توفير خدمات السحابة الخاصة المُدارة في المنطقة، حيث تخدم من خلال تواجدها الإقليمي في الإمارات، السعودية، وعُمان، أكثر من 300 عميل عالمي وإقليمي، وتقوم بتقديم الخدمات المدارة والحلول السحابية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وفقاً لمؤشرات الأداء العالية والمحددة في اتفاق مستوى الخدمة.
ويوفر أكثر من 140 متخصصاً في «BIOS» خدمات متعددة كـ«CloudHPT» و«Amazon Web Services» و«Microsoft Azure» إضافة إلى خدمات الوصول المُدار إلى السحابة المتعددة والأمان والبنية التحتية والتعافي من الكوارث.
وأكدت الشركة أن إستراتيجية التوسع التي تقوم بها دفعت بمحفظة خدماتها إلى مراكز أفضل في الخدمات السحابية، مشاريع البنية التحتية، والبيانات، لتقديم خدمات تكنولوجية مبتكرة بقائمة خيارات واسعة في قطاع المشاريع والأعمال «B2B»، إذ نجحت «ZainTECH» في تعزيز قدراتها في خدمات الحوسبة السحابية الشاملة، وتزويد قاعدة عملائها بالخدمات الاستشارية والمهنية والمدارة، لتسريع عمليات التحول في القطاع الرقمي.
وتجدر الإشارة إلى أن جناح «ZainTECH» سيستعرض الكيانات ذات التوجه الرقمي التابعة لمجموعة «زين»، حيث ستكون هناك الخدمات والحلول التكنولوجية للمزوّد الإقليمي للخدمات الرقمية «Dizlee» (منصة واجهة برمجة التطبيقات API )، إذ تقدم «Dizlee» الخدمات الرقمية التي تشمل خدمات الفوترة المباشرة، والتراسل والتوثيق الرقمي، وتملك هذه الشركة شراكات عالمية مع أكثر من 30 مزوّداً عالمياً لخدمات «OTT» والحلول التي تقدم أكثر من 100 ابتكار رقمي، ومنذ انطلاقها قبل 5 سنوات قامت الشركة بمعالجة أكثر من 240 مليون معاملة دفع.
وستكون هذه الفعاليات في معرض «جيتكس» فرصة للشركة لاستعراض خبراتها في منصات واجهات البرمجيات «API» التي تسمح للمطوّرين الدوليين بالعثور على الأدوات والخدمات المناسبة على الفور، وفتح مصادر إيرادات جديدة من خلال منصات «API».
من ناحية أخرى، سيقوم جناح «ZainTECH» باستعراض منتجات شركة «FOO»، وهي من الشركات الإقليمية التي توافر خدمات شاملة في الابتكارات التكنولوجية، والاستشارات الرقمية وخدمات تجربة واجهة المستخدم المعروفة اختصاراً بـ(UI- UX)، علاوة على حلول تطوير التصاميم والتطبيقات ومواقع الانترنت، وخدمات التسويق الإلكتروني وحاضنات الأعمال الناشئة.
وسيكون هذا الحدث فرصة لتتعرف مجتمعات الأعمال على خدمات «FOO» في التحول الرقمي الذي قدمته للمؤسسات المصرفية وشركات التكنولوجيا المالية وتجار التجزئة الرئيسيين في الأسواق الدولية مثل: «Mastercard،Visa،Benefit،Zain Group،PwC، MAF» وتشمل منصات «FOO» المبتكرة حلول التحويلات المالية، المحافظ الرقمية، المعاملات الرمزية، الإقراض المصغّر المؤتمت بالكامل، وأخيرا خدمات «BNPL».
8 فعاليات رائدة
ستجمع فعاليات «جيتكس جلوبال» في هذه النسخة 8 فعاليات رائدة في مجالات التقنية والشركات الناشئة، إذ تمثل منصة متفردة لاستعراض أحدث الابتكارات القائمة على التقنية والأفكار المستقبلية.
ويُعد «جيتكس جلوبال» منصة للابتكار تحتضن مجموعة من الفعاليات الرائدة، بما فيها معرض «إكسباند نورث ستار» أكبر فعالية للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا؛ و«عالم الذكاء الاصطناعي» المنصة المخصصة لابتكارات الذكاء الاصطناعي؛ ومؤتمر «ماركيتنغ مينيا»، الذي يركز على أحدث تقنيات التسويق، و«جيتكس إمباكت»، و«إكس فيرس» والهادف إلى دعم مختلف القطاعات في إطار تقنية الميتافيرس.
وتشمل أجندة أسبوع «جيتكس للتقنية» إطلاق قمة التمويل الرقمي «فينتك سيرج» و«قمة مستقبل البلوك التشين»، التي تتمحور حول أحدث ابتكارات تقنية البلوك التشين للتعاملات الرقمية والعملات المشفرة والويب 3.0 و«جلوبال ديف سلام»، أكبر ملتقى للمبرمجين والمطورين في منطقة الشرق الأوسط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *