TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

جيرونا في اختبار قوي مع «أتلتيكو»


يمني جيرونا النفس بدء عام 2024 باستكمال سلسلة نتائجه الإيجابية المفاجئة في الموسم الراهن، عندما يخوض اختباراً قوياً مع ضيفه أتلتيكو مدريد، اليوم، ضمن المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين يلعب ريال مدريد المتصدّر بفارق الأهداف عنه أمام ضيفه ريال مايوركا.

في المباراة الأولى، وعلى الرغم من تعادله مع ريال بيتيس 1-1 في المرحلة الماضية، فإن جيرونا (45 نقطة) كان قد فاز في 3 مبارياتٍ متتالية، ولم يخسر منذ أغسطس الماضي (0-3 أمام ريال مدريد).

وسيحاول أصحاب الأرض إنهاء مرحلة الذهاب بخسارة واحدة، لكنّ تاريخ مواجهاتهم مع «أتلتيكو» لا يصبّ في صالحهم، إذ أنّهم خسروا أمامهم في آخر 3 مباريات، ولم يفوزوا عليهم أبداً في مواجهاتهم الثماني تاريخياً.في المقابل، استفاد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني من مباراته المؤجلة من المرحلة الرابعة وفاز على إشبيلية 1-0 ليُنهي العام الماضي في المركز الثالث (38).

ويعتمد المدرب على مجموعةٍ من اللاعبين يقودهم الهدّاف الفرنسي أنطوان غريزمان.

وفي المباراة الثانية، يستضيف ريال مدريد، المتصدر، مايوركا وهو يطمح للتمسّك بالصدارة، بعد تجديد الثقة بمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي وتوقيع عقداً جديداً حتّى 30 يونيو 2026، بعدما كان مرشّحاً ليكون أول مدرب أجنبي لمنتخب البرازيل منذ نحو 60 عاماً، وأن يقودهم في «كوبا أميركا» المقبلة في الولايات المتحدة.

ويسعى «ريال» إلى تحقيق فوزه الـ 15 أمام ضيفٍ أوقع به خسارة في المواجهة الأخيرة بينهما (1-0 في فبراير 2023).

وسيحاول المتألّق الإنكليزي جود بيلينغهام الارتقاء بصدارة الهدّافين بعدما سجّل 13 هدفاً في الدوري خلال موسمه الأوّل.

في المقابل، يدخل الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش العام الجديد دون معرفة ما إذا سيستمرّان مع الـ «ميرينغي»، إذ ينتهي عقداهما في يونيو المقبل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *