TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» يسلّط الضوء على المكالمات الاحتيالية وسرقة الهوية


أفاد بنك الكويت الوطني بأنه يكثف جهوده لدعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية واتحاد مصارف الكويت، من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التواصل كافة، بجانب التحذير من جميع أساليب الاحتيال وكيفية تفاديها.

وسلّط «الوطني» الضوء في هذه الحملة على المكالمات الاحتيالية وسرقة الهوية، حيث غالباً ما تتضمن المكالمات العشوائية شركات مزيّفة تتظاهر بأنها شركات حقيقية، وتُقنع الأفراد بالاستثمار في مبلغ صغير أو دفع فواتير مزيّفة، لذلك شدّد البنك على ضرورة التأكد من هوية المتصل قبل مشاركة المعلومات الشخصية أو إجراء الدفعات، مع ضرورة تجنب الإجراءات الفورية والضغط على الروابط من دون النظر إلى التفاصيل والتأكد من صحتها، لتجنب الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال.

وحذّر «الوطني» من الانسياق وراء المكالمات الهاتفية والإشعارات ورسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية، التي توهم الأشخاص بالفوز بجوائز مالية مغرية، أو الإعلانات المزيّفة التي تنتحل صفة مؤسسة كبرى وتهدف إلى خداعهم بالاستثمار في أسهم وسندات مغرية تُدر عوائد كبيرة، أو إعطاء معلومات مزيّفة عن استثمار حقيقي، أو الدخول إلى مواقع تداول وتسجيل البيانات الشخصية للحصول على الأرباح، لأن هدف كل هذه الأساليب الملتوية هو الاحتيال وسرقة الهوية، والحصول على المعلومات الشخصية والمصرفية.

ولفت «الوطني» إلى تحذيره العملاء من طرق الاحتيال كافة ومشاركة الرسائل النصية والمصورة عبر قنواته الإلكترونية وإعادة نشر رسائل الحملة وبنك الكويت المركزي في ذلك الصدد.

وبيّن أن رسائل الحملة تتضمن التأكيد على أن البنك لن يطلب معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، مُحذّراً العملاء من الرد على تلك الرسائل التي تمثّل محاولات احتيال الهدف منها الحصول على المعلومات المصرفية لسرقة الأموال أو البيانات.

وأفاد «الوطني» بأن دوره لا يقتصر على التحذير فقط، بل يمتد إلى توفير بدائل استثمارية وادخارية آمنة ومتنوعة بحيث تناسب شرائح العملاء كافة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *