TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» يوعّي بضرورة حماية كبار السن من عمليات الاحتيال


يواصل بنك الكويت الوطني دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك المحلية واتحاد مصارف الكويت.

وذكر البنك أنه يكثف من حملات التوعية عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي الذي يتضمن فيديوهات مصورة ورسائل نصية ونصائح عبر كل منصات التواصل وجميع قنوات البنك الإلكترونية، إضافة إلى إعادة نشر رسائل بنك الكويت المركزي، وذلك لرفع الوعي لدى شرائح المجتمع كافة وتوعيتهم بأساليب الاحتيال المختلفة وكيفية تفاديها.

وسلّط «الوطني» الضوء في هذه الحملة على ضرورة حماية كبار السن من عمليات الاحتيال الإلكترونية، لأن المحتالين غالباً ما يستهدفون المتقاعدين وكبار السن كونهم أقل دراية بعمليات القرصنة والنصب الإلكتروني الحالية، فقد يوهمهم المحتالون بحظر بطاقاتهم البنكية، أو الحصول على جوائز مالية وعوائد مغرية عن طريق إعلانات مزيّفة، أو من خلال تقليد الرد الآلي للبنك، أو انتحال صفة مؤسسة حكومية، وغيرها من مظاهر الاحتيال لسرقة البيانات المصرفية.

ونصح «الوطني» بضرورة قيام الأجيال الشابة من العائلة والأقارب بتوعية شريحة كبار السن بهذه الأساليب المختلفة للاحتيال، مع التشديد على عدم إعطاء أي معلومات مصرفية لأي شخص، واتباع النصائح والإرشادات التي يقدمها البنك عبر جميع قنواته الرقمية.

وأكد أنه لن يطلب معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، محذراً العملاء من الرد على تلك الرسائل التي تمثل محاولات احتيال الهدف منها الحصول على معلوماتهم المصرفية لسرقة أموالهم أو بياناتهم.

ولفت البنك إلى أن جهوده في توعية عملائه راسخة وركيزة أساسية في إستراتيجيته، مشدداً على ضرورة التزام العملاء بالتعليمات والإرشادات الأمنية العامة لتجنب عمليات الاحتيال الإلكترونية، مع أهمية تغيير الأرقام السرية للبطاقات المصرفية باستمرار وعدم مشاركتها مع أي شخص يدعي اتصاله من طرف البنك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *