TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

“من غزة إلى أوكرانيا، القوة الغاشمة تهدد بالانتصار في 2024” – في الغارديان


صواريخ روسية على كييف.

صدر الصورة، EPA

التعليق على الصورة،

آثار الضربة الصاروخية الروسية على كييف في الساعات الأولى من يوم 2 يناير/ كانون الثاني من هذا العام.

قبل 4 ساعة

نبدأ جولة الصحف من صحيفة الغارديان البريطانية، ومقال بعنوان “من غزة إلى أوكرانيا، القوة الغاشمة تهدد بالانتصار في عام 2024” للصحفي سايمون تيسدال.

يقول الصحفي إن “الاغتيال سلاح ذو حدين، وإن اغتيال نائب زعيم حركة حماس الأسبوع الماضي في بيروت ليس سوى استهداف واحد من بين العديد من الهجمات السرية على أفراد في إيران والعالم العربي”. ويتساءل: هل يعتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين في القدس أن الرد سيكون متهاوناً؟

ويقول تيسدال: “مثله كمثل نتنياهو، لا يكره الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن يتخلص من خصومه بحسم، وماضيه في الجثث منذ أن أصبح رئيساً في عام 2000 هو ماض مرير، يمتد من أبواب الكرملين إلى سالزبري ويعود مرة أخرى إلى سيبيريا. حاول بوتين قتل رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، عندما غزا أوكرانيا في عام 2022. وربما يحاول مرة أخرى”.

ويتساءل الكاتب: “هل يخشى بوتن، الذي يطلق على نفسه “الرجل القوي” والذي يبتعد عن الرأي العام، سكين القاتل؟ وزعمت روسيا أن الغارة الأوكرانية في مايو/ أيار الماضي على الكرملين كانت محاولة اغتيال له، وربما يكون زعيم فاغنر يفغيني بريجوزين قد خطط لقتل بوتين”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *