TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«مرسيدس بنز الفئة-E» الجديدة تتألّق في معارض… «الملا أوتوموبيلز»


– «E» تتميز بالأبعاد الكلاسيكية من بروز أمامي قصير وغطاء محرك طويل وزجاج أمامي
– السيارة معزّزة بمصابيح «LED» ذات قسمين بشكل  النجمة الفريد
– تحكّم أكبر بفضل التوجيه الدقيق للعجلات الأمامية باستخدام 4 أذرع لكل عجلة
– تجربة ترفيهية مدهشة مع الموسيقى والألعاب ومحتوى البث بكل الحواس تقريباً

أعلنت شركة الملا أوتوموبيلز، إحدى شركات مجموعة الملا والموزع الحصري والوحيد لمرسيدس-بنز في الكويت، أخيراً، عن وصول سيارة مرسيدس-بنز الفئة-E الجديدة إلى الكويت.

وعلى مدى أكثر من 75 عاماً، وضعت الفئة «E» معايير سيارات الصالون الفاخرة متوسطة الحجم، حيث تجمع بين التقليد والحداثة: فمن ناحية، تواصل سلسلة الطرازات التاريخ الطويل للفئة «E» الكلاسيكية، ومن ناحية أخرى، فإن مظهرها الجديد يبني جسراً إلى رواد الموضة الطليعيين.

وستعرض الفئة «E» الجديدة في صالة عرض «مرسيدس-بنز» الرئيسية في الري و«الأفنيوز» للضيوف وستكون متاحة لاختبار القيادة الفوري.

وتتميّز الفئة «E» الجديدة بالأبعاد الكلاسيكية لسيارات الصالون المكونة من ثلاثة أجزاء: البروز الأمامي القصير، وغطاء المحرك الطويل، يتبعهما زجاج أمامي في مؤخرة هذا الجزء، فيما يتكامل تصميم «الكابينة المعكوسة» مع المنطقة الخلفية التي تتناسب بالشكل المثالي.

ويربط سطح يشبه اللوحة السوداء شبكة المبرّد بالمصابيح الأمامية، حيث إن هذا الإدخال يذكّرنا باللون الأسود شديد اللمعان بسيارات «Mercedes-EQ» النموذجية.

وتتميّز شبكة المبرّد ثلاثية الأبعاد بتصميم عصري أو كلاسيكي، اعتماداً على خط التجهيزات، كما تتوافر شبكة المبرّد المصنوعة من الكروم والمزودة بإضاءة خلفية من الألياف الضوئية بشكل اختياري لجميع الخطوط (Avantgarde وExclusive وAMG Line).

وتتألق الفئة «E» الجديدة بمصابيح أمامية «LED» عالية الأداء بشكل قياسي، وكإضافة اختيارية، يتوافر الضوء الرقمي «DIGITAL LIGHT» مع أو من دون وظيفة العرض، كما توفر جميع أنواع المصابيح الأمامية تصميماً مميزاً ليلاً ونهاراً. وكميزة نموذجية للعلامة التجارية، تأخذ الأضواء النهارية شكل الحاجب، فيما تأتي البروزات في غطاء المحرك لتعزز من الحضور القوي للسيارة.

طابع رياضي

وتُظهر الجهة الجانبية النسب المتناغمة وتصميم الكابينة العكسية المميز، كما تتوافر مقابض الأبواب المتدفقة المألوفة في موديلات «مرسيدس-بنز» الفاخرة كخيار، حيث يؤكد الخطان المنفصلان على الجانب الطابع الرياضي للسيارة.

وتشمل أبرز الميزات في الجزء الخلفي مصابيح «LED» ذات قسمين مع محيط جديد وتصميم خاص يأخذ شكل النجمة الفريد، ويبرز تصميمها ليلاً ونهاراً بشكل واضح.

وتعتبر شاشة «MBUX Superscreen» الفائقة إحدى أبرز مميزات التصميم الداخلي لتوفر لوحة القيادة تجربة رقمية للركّاب، إذا تم تجهيز الفئة «E» بالشاشة الاختيارية للراكب الأمامي، ولذلك فإن السطح الزجاجي الكبير لـ «MBUX Superscreen» الفائقة يمتد إلى الشاشة المركزية. ومن الناحية البصرية، يتم فصل شاشة السائق عالية الدقة الموجودة في مجال رؤيته. وتتميز الطرازات التي لا تحتوي على شاشة عرض للراكب الأمامي بعنصر كبير يمتد إلى المركز، كما تبدو الشاشة المركزية، المنفصلة بصرياً، وكأنها تطفو فوق السطح المقعر لهذا العنصر الجمالي.

ويتم إضاءة الجزء الأمامي من لوحة العدّادات بواسطة شريط «Active Ambient Lighting»، حيث يمتد هذا الشريط على شكل قوس عريض من الزجاج الأمامي، مروراً بالأعمدة الأمامية وصولاً إلى الأبواب، وهذا يخلق شعوراً غامراً بالرحابة. وتتطابق مجموعة التحكّم العائمة في الجزء العلوي من ألواح الأبواب مع مظهر الأسطح الزجاجية للشاشات.

وتم تصميم الكونسول الوسطي كوحدة متجانسة تندمج في خط مستقيم مع الجزء السفلي من لوحة القيادة. وفي المقدمة، تم دمج حجرة تخزين مع غطاء وحاملات أكواب في عنصر الزخرفة ثلاثي الأبعاد، كما يحتوي الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي على مسند ذراع مبطن ناعم.

وتندمج اللوحة المركزية للباب بسلاسة في مسند الذراع من خلال زاوية امتداد مجوفة، حيث تم تصميم القسم الأمامي هنا كعنصر معدني عالي التقنية. ويعمل كمقبض للإمساك والإغلاق، ويتضمن مفاتيح النوافذ الكهربائية. ومن المزايا الأخرى مجموعة التحكّم العائمة التي تشتمل على أداة فتح الباب وأدوات التحكّم في وظائف المقعد.

رحابة ومساحة أكبر

ويتمتّع السائق بمساحة رأسية أكبر بمقدار خمسة ملليمترات مقارنة بالطراز السابق، ويستفيد الركاب في الخلف بشكل خاص من قاعدة العجلات الأطول بسنتيمتر حيث تمت زيادة المساحة أمام الركاب والمساحة القصوى للأرجل بمقدار 10 و17 ملم على التوالي. كما أصبحت الزيادة في المساحة العرضية في الخلف أكبر: إذ أصبحت تبلغ الآن 1519 ملم، وهذه زيادة بمقدار 25 ملم، وهي تقريباً بنفس مستوى الفئة S، حيث تصل سعة الأمتعة إلى 540 ليتراً.

نظام «AIRMATIC»

وتأتي رشاقة التحكّم في الفئة «E» الجديدة إلى حد كبير بفضل التوجيه الدقيق للعجلات الأمامية باستخدام أربع أذرع تحكم لكل عجل. وفي المحور الخلفي، يضمن نظام التعليق الخلفي المستقل متعدد الوصلات المحسّن مع 5 وصلات تحكماً ممتازاً في العجلات وثباتاً ممتازاً في الخط المستقيم. وفي كلا المحورين، يتم دمج النوابض والمخمدات في دعامة واحدة ولا تتدخل في توجيه العجلات، وبالتالي يستجيب نظام التعليق بالدرجة المناسبة.

وتتميز «E» بمستويات عالية من الرشاقة والثبات على حد سواء بفضل نظام التوجيه الاختياري للمحور الخلفي ونسبة التوجيه المصاحبة بشكل مباشر أكثر في المحور الأمامي، حيث إن زاوية التوجيه على المحور الخلفي هي 4.5 درجة، وهذا يقلل من دائرة الدوران بما يصل إلى 90 سم.

تجربة ترفيهية مدهشة

ويمكن الاستمتاع بالتجربة مع الموسيقى والألعاب ومحتوى البث بكل الحواس تقريباً في الفئة «E»، إذ إنه وبفضل الابتكارات الرقمية في المقصورة الداخلية، أصبحت هذه الفئة الآن أكثر ذكاءً، وتوفّر بعداً جديداً من التخصيص والتفاعل. وفي الوقت نفسه، تعتمد منظومة الإلكترونيات على البرامج بشكل أكبر وبشكل أقل على الأجهزة، كما أصبحت وظائف الحوسبة المخصصة لمجالات منفصلة الآن تتم من خلال معالج واحد. وبالتالي، تشترك الشاشات ونظام المعلومات والترفيه «MBUX» في كمبيوتر مركزي جديد وقوي جداً.

وستتوافر باقة «Entertainment (باقة MBUX Entertainment Plus) للفئة «E» الجديدة، وتتضمن خدمات «Mercedes me Connect» وحزمة بيانات من مزود خارجي. واعتماداً على السوق، يتم استخدام وحدة اتصال مع «5G» كتقنية لنقل البيانات، حيث تعمل تقنية «5G» القياسية للهواتف المحمولة على توفير معدلات نقل بيانات أسرع بكثير من«LTE/UMTS».

وأصبح الآن المفتاح الرقمي متاحاً لأجهزة «iPhone» و«Apple Watch» حيث يمكن للسائق تشغيل الفئة «E» وقفلها ببساطة، كما يمكن مشاركة المفاتيح باستخدام القنوات الرقمية المختلفة لدعوة أفراد العائلة أو الأصدقاء لاستخدام السيارة.

وعند القيام بذلك، يمكن للمستخدم الرئيسي لحساب «Mercedes me» تحديد درجات مختلفة من إمكانية الوصول أو الاستخدام، مثل تمكين مستخدم معين من فتح السيارة فقط، أو السماح لشخص آخر بفتحها وقيادتها. ويمكن للسيارة التعرف على العديد من المستخدمين في وقت واحد، ويمكن مشاركة مفتاحها الرقمي مع ما يصل إلى 16 شخصاً.

جودة الصوت

وبفضل إضاءة «Active Ambient Lighting» المحيطية النشطة الجديدة مع خاصية Sound» Visualisation»، يمكن لركّاب الفئة «E» الجديدة تجربة الموسيقى بثلاث حواس: حيث يمكن سماع المقطوعات الموسيقية وأصوات مقاطع الفيديو أو التطبيقات (باستخدام تقنية Dolby Atmos® إذا رغبت في ذلك)، أو الشعور بها (عن طريق محولات صدى الصوت في نظام الصوت المحيطي Burmester® 4D الاختياري) والآن أصبح بالإمكان «مشاهدتها» أيضاً.

كما تقدم «مرسيدس-بنز» برنامجاً صحياً شاملاً مع «ENERGIZING COMFORT» التي يمكن تهيئتها بشكل مختلف، بالإضافة إلى التوصيات الفردية من «ENERGIZING COACH»، حيث يمثل الجيل الجديد من الفئة «E» الظهور الأول لابتكارين جديدين إذ يمكن لبرنامج «Anti-Travel Sickness» للحد من الإرهاق والغثيان الموجود في حزمة «ENERGIZING COMFORT» أن يساعد في تخفيف أعراض الركّاب.

أنظمة مساعدة متعددة

مع أنظمة مساعدة القيادة على نظام«Active Distance Assist DISTRONIC»، و«ATTENTION ASSIST»، و«Active Brake Assist»، و«Active Lane Keeping Assist»، وحزمة ركن السيارة «Parking Package» مع كاميرا خلفية ومساعد تحديد السرعة Speed Limit Assist، تظهر حالة أنظمة مساعدة القيادة ونشاطها لتغطي الشاشة بأكملها في وضع Assistance.

ويتم أيضاً توفير باقة «Driving Assistance Plus» كميزة إضافية اختيارية، على سبيل المثال كجزء من باقة «Premium» المميزة، حيث تشمل المكونات نظام Active Steering Assist، الذي يساعد في الحفاظ على المسار.

وكما هو الحال بالفعل على الطرق السريعة، يمكن الآن أيضاً إعادة تشغيل الفئة E تلقائياً أثناء الازدحامات المرورية في المدينة وعلى الطرق الريفية بعد توقف أطول.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *