TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

دي بروين: لا أزال بعيداً عن مكاني


أقرّ النجم البلجيكي كيفن دي بروين بأنّه «ليس قريباً البتّة» من أفضل مستوياته، بعدما عاد لاعب الوسط الى فريق مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إثر غياب 5 أشهر.

ودخل دي بروين من دكّة البدلاء في الشوط الثاني من المباراة أمام هادرسفيلد تاون التي انتهت بفوز كاسح لـ «سيتي» 5-0 ضمن الدور الثالث لكأس إنكلترا.

وخاض الدولي البلجيكي مباراته الأولى منذ الجولة الافتتاحية للـ«بريميرليغ» أمام بيرنلي في أغسطس الماضي. وشارك نحو 33 دقيقة ونجح سريعاّ في استعادة لمسته السحرية من خلال تمرير الكرة التي جاء منها الهدف الخامس عبر مواطنه جيريمي دوكو.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإنّ دي بروين لديه أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لأيّ لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا في المسابقات كافة منذ بداية الموسم الماضي، رغم مشاركته في 3 مباريات فقط هذا الموسم.

وقدّم دي بروين 30 تمريرة حاسمة، ويأتي خلفه المصري محمد صلاح (24 مع ليفربول)، البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 مع ريال مدريد الإسباني)، الإنكليزي بوكايو ساكا (22 مع أرسنال) والفرنسي أنطوان غريزمان (21 مع أتلتيكو ومدريد الإسباني).

وخضع دي بروين لجراحة بسبب تمزّق في الفخذ بعدما عانى من هذه المشكلة طوال الفترة الأخيرة من الموسم الماضي الذي تُوّج فيه «سيتي» بثلاثية تاريخية.

وبعد العودة، قال: «لقد عملت بجهد كبير وأنا سعيد بالعودة. شعرت أنني بحالة جيدة. لذلك، أنا سعيد، ولكني لا أزال بعيداً عن المكان الذي أريد أن أكون فيه».

وأضاف: «أنه استمرار جيد لعملية الأسابيع القليلة الماضية. أشعر أنني بحالة جيدة، وكانت الحركات جيدة، وشعرت بالراحة في ما كنت أفعله وكان هذا هو الشيء الوحيد الذي كنت أبحث عنه بالفعل».

وأردف دي بروين: «الحصول على هذا التصفيق بعد غياب لمدة 5 أشهر يمنحك المزيد من الدفع. ستكون هناك لحظات أريد أن ألعب فيها كل مباراة ولكني أعلم في قرارة نفسي أنني بحاجة إلى الاعتناء بنفسي».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *