TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أمريكية تحول حواف الكتب إلى لوحات مبهرة.. تعيد إحياء فن مهدد بالانقراض



اشتهرت الفنانة مايسي ماتيلدا البالغة من العمر 24عاما  بفن الرسم ولكنه مختلف تماما عما نعرفه من الرسم على الجدران أو اللوحات،  وإنما عرفت بالرسم على حواف صفحات الكتب، لتحول اللون الأبيض الساطع الذي يميز الورق بين غلافين الكتاب إلى لوحة فنية، تجعل من يحمل الكتاب يستمتع به ثقافيا وجماليا.


وقامت بنشر تجربتها الأولى عبر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي ونال ملايين المشاهدات، إلى أن وصل لديها أكثر من نصف مليون متابع ومعجب بالفن الذي تقدمه علىtiktok وinstagram ، وتمثلت التجربة الأولى لها  بالرسم على كتاب الأساطير والحكايات للمؤلف جيه آرآر تولكين.

الرسم على حواف الصفحات بين الغلافين
الرسم على حواف الصفحات بين الغلافين


 


ووفقًا لموقع “odditycentral” قالت الفنانة الأمريكية مايسي ماتيلدا إن الرسمة الأخيرة لها استغرقت صباح يوم واحد فقط، وعادة يستخدم فنها نصف يوم واحد وتنتهي منه، وأوضحت أن هذه الرسومات تجعلها تركز أكثر في التفاصيل، وأهم خطوة لها في بداية الرسم هو اختيار الكتاب الملائم لأن محتواه يساعدها في زيادة إبداعها، وتقوم بالضغط على الكتاب لتبدع رسمتها وتتألق فيها إلى أن تنتهي، وقالت أيضا  أنها تبيع هذه الكتب عبر منصاتها بمبالغ تتراوح ما بين 90 دولارا و1300 دولار.

الرسم على حواف الكتب
الرسم على حواف الكتب


وحسب الموقع فإن فن رسم الحافة الأمامية للكتب يرجع إلى القرن العاشر عندما تم استخدام التصاميم الرمزية بشكل أساسي لأغراض تحديد هوية الكتاب، ولكنها تطورت إلى شكل فني كامل خلال القرن الثامن عشر. لسوء الحظ، تم إدراج  هذه الحرفة على أنها مهددة بالانقراض بشكل كبير، حيث يعمل أربعة “حرفيين معروفين حاليًا” فقط في هذا المجال في جميع أنحاء العالم، مما يجعل فن مايسي أكثر أهمية بكثير.


 

رسم الفنانة مايسي ماتيلدا
رسم الفنانة مايسي ماتيلدا



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *