TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تشلسي يعرض ضمّ مارتينيز مقابل 100 مليون جنيه إسترليني


– أول خسارة أمام فريق من خارج الـ «بريميرليغ» ضمن «الرابطة» بعد 28 مباراة

يفكر نادي تشلسي الإنكليزي التعاقد مع مهاجم إنتر ميلان، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مقابل عرض ضخم يتراوح بين 80 و100 مليون جنيه إسترليني.

وكان النادي اللندني دفع 100 مليون جنيه إسترليني عام 2021 لضمّ المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، زميل مارتينيز السابق، حيث قادا إنتر إلى تتويجه الأخير بالدوري في موسم 2021-2022.

وأكدت تقارير أن مارتينيز، المتوّج بكأس العالم 2022 في قطر، هو هدف لتشلسي، كما أن اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز يروق له.

وتم ربط المهاجم (26 عاماً)، بعدد من الأندية الإنكليزية في السابق، في طليعتها أرسنال وتوتنهام، لكن الـ «نيرازوري» لم يكن مهتمّاً بالتخلّي عنه.

ويأتي الاهتمام بمارتينيز بعد الخسارة المفاجئة لتشلسي أمام مضيفه ميدلزبره (درجة ثانية) بهدف سجله هايدن هاكني، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

وبذلك، أنهى هاكني صياماً لفريقه في التسجيل أمام تشلسي دام 9 مباريات (منذ أغسطس 2006).

ويُعاني «البلوز» من غياب المهاجم، إذ سنحت له 18 محاولة للتسجيل، جاءت غالبيتها في الشوط الأول، لكن استمر غياب الدقّة عن اللمسة الأخيرة، فيما لم يكن دفاعه محكماً.

وأطلق مشجعو تشلسي صيحات استهجان ضد اللاعبين في نهاية المباراة، لكن سيكون أمام الفريق فرصة لتدارك الوضع في مباراة الإياب في 23 الجاري.

وكانت مباراة خير مثال على المشكلات التي يواجهها تشلسي في موسمه الأول المتذبذب بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إذ لم يتمكن من التفوّق على منافسه الذي يعاني من الإصابات.

وهذه أول مرة يخسر فيها النادي اللندني أمام فريق من خارج الـ «بريميرليغ» ضمن المسابقة بعد 28 مباراة، كما هي الخسارة الأولى له بعد 3 انتصارات متتالية في الدوري وكأس إنكلترا، علماً أن الفريق يحتل المركز العاشر في الدوري.

في المقابل، حقّق ميدلزبره، المتوّج بلقب كأس «الرابطة» في 2004، فوزه الأوّل بعد خسارتين في المسابقات كافة، وهو الذي يحتلّ المركز 12 في الدوري، بفارق 4 نقاط عن المركز السادس المؤهل لمُلحق «تشامبيونشيب» من أجل الصعود إلى الـ «بريميرليغ».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *