TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«وفرة» صانع سوق ثالث لـ «العيد»


وقّعت شركة العيد للأغذية عقد صانع سوق مع شركة وفرة للاستثمار الدولي، وبذلك تكون «وفرة» هي ثالث صانع سوق تتعاقد معه «العيد للأغذية» لتداول أسهمها في البورصة.

وقال مدير علاقات المستثمرين في «العيد للأغذية» متعب المسعود: «إن التعاقد مع (وفرة للاستثمار الدولي) خطوة إيجابية تستهدف دعم سهم (العيد) في المرحلة المقبلة، خصوصاً بعد رفع رأسمال الشركة إلى 30 مليون دينار»، مشدداً على أهمية صانع السوق للتداول لأسباب عدّة أبرزها تخفيض المخاطر المتعلّقة بالسيولة والمساهمة في إيجاد سعر عادل لأسهم الشركة، إضافة إلى المحافظة على استقرار سعر السهم والتوازن بين العرض والطلب.

وأضاف المسعود أن التعاون مع «وفرة» سيترتب عليه خلق سيولة إضافية وقيمة مضافة لسهم «العيد» والمستثمرين، فضلاً عن أهميته في توفير السيولة لتعزيز التطور والنمو المتواصل للعمليات التشغيلية للشركة.

وأكد تفاؤل الشركة بالمرحلة المقبلة، وتطلعها لتسجيل سهم «العيد» نشاطاً ملحوظاً وأداء متميزاً في السوق الرئيسي، ما ينعكس إيجابياً على تعزيز الثقة والشفافية البناءة مع المستثمرين، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار للتعاون المثمر بين الطرفين.

بدوره، قال مدير وحدة صانع السوق بقطاع إدارة الأصول في «وفرة للاستثمار الدولي» يوسف الحنيف: «إن اختيار (وفرة) لسهم (العيد) كان مبنياً على دراسة مسبقة لسيولة سهم (العيد)، بالإضافة إلى الإستراتيجية المتكاملة التي تعزز النمو المتواصل لأعمالها».

وأضاف الحنيف أن خدمات صناعة السوق تهدف بشكلٍ رئيسي إلى ايجاد توازنٍ مستمرٍ بين العرض والطلب وتقريب الفجوة بين سعري البيع والشراء، مبيناً أن «وفرة» تقدّم خدمات صناعة السوق باستخدام أفضل الأنظمة ووفق أفضل الممارسات العالمية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *