TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«ليفركوزن» يلتقي أوغسبورغ وبايرن «الحزين» أمام هوفنهايم


يتطلّع باير ليفركوزن، الحالم باللقب الأول في تاريخه، الى بدء العام الجديد من حيث أنهى سابقه والإبقاء أقلّه على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ملاحقة بايرن ميونيخ، حامل اللقب، حين يحلّ ضيفاً على أوغسبورغ، السبت، في المرحلة 17 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبلغ رصيد «ليفركوزن» 42 نقطة مقابل 38 لـ «بايرن» الذي يملك مباراة مؤجلة.

ودخل فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو العطلة الشتوية التقليدية من دون أيّ هزيمة في 25 مباراة خاضها في الموسم الراهن في المسابقات كافة، بينها 16 في الدوري، وهو مرشّح لمواصلة هذه السلسلة الرائعة على حساب أوغسبورغ الذي اكتفى بنقطة من مبارياته الثلاث الأخيرة قبل التوقّف.

لكن فريق ألونسو سيفتقد أحد أبرز أسلحته الفتّاكة، المهاجم النيجيري فيكتور بونيفايس الذي أُصيب قبل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق، السبت، ما اضطر الاتحاد النيجيري إلى استبعاده واستدعاء مهاجم نيس الفرنسي، تيريم موفي.

وبعد سقوطه المدوّي أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في المرحلة 14، حقّق بايرن ميونيخ 3 انتصاراتٍ متتالية ضمن الدوري ودوري أبطال أوروبا، محافظاً على مسافة قريبة من المتصدّر.

ويلعب الفريق البافاري «الحزين» مباراته الأولى هذا العام بمواجهة هوفنهايم السابع، اليوم، على وقع رحيل «القيصر» فرانتز بكنباور الذي توفّيَ الإثنين الماضي، وهو الذي ساعد «بايرن» في جعله أقوى نادٍ في بلاده بعدما لعب ضمن صفوفه 13 عاماً، وأشرف عليه لاحقاً لفترة وجيزة قبل أن يُعين رئيساً للنادي.

ومن المتوقّع أن يلعب نجم حراسة المرمى مانويل نوير مباراته الـ500 في مسيرته مع «بايرن».

ويحلّ بوروسيا دورتموند، الخامس بفارق 15 نقطة عن «ليفركوزن»، ضيفاً على دارمشتات الأخير، السبت، آملاً العودة إلى سكّة الانتصارات بعد 4 تعادلات وخسارتين.

ويلتقي لايبزيغ، الرابع، مع أينتراخت فرانكفورت، السادس، هادفاً لتحقيق فوزه الخامس في آخر 7 مباريات على حساب ضيفٍ تعرّض لست خساراتٍ في آخر 8 مباريات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *