TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«هيئة الأسواق» تحصل على «ISO 22301» لتميّز إدارة استمرارية الأعمال


– أحمد الملحم: الشهادة تعزز ثقة المستثمرين والشركاء بسوق المال الكويتية

حصلت هيئة أسواق المال على شهادة «ISO 22301»، وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان استمرارية أعمالها وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وتعتبر «ISO 22301» شهادة دولية تؤكد التزام «هيئة الأسواق» بتطبيق أعلى مستويات إدارة استمرارية الأعمال، وتغطي جميع عمليات الهيئة ومراكز البيانات الرئيسية والاحتياطية.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الدكتور أحمد الملحم إن الهيئة اتبعت نهجاً منظماً وفعالاً لتحقيق هذا الإنجاز، يتمثل في القدرة على إدارة الاضطرابات، واستعادة العمليات الحيوية، والحفاظ على العمليات الأساسية في مواجهة الأحداث الطارئة، كما نفذت الهيئة اختبارات دورية لضمان جاهزيتها وتحسين نظام برنامج استمرارية الأعمال باستمرار.

وأكد الملحم أن المراجعة التي أجراها مدققون عالميون من شركة «Bureau Veritas» أثبتت امتثال الهيئة لمعايير «ISO 22301»، منوهاً إلى أن المراجعة تمت على مرحلتين: المرحلة الأولى في الفترة من 30 إلى 31 يوليو 2023، حيث تمت مراجعة المستندات والتحقق من توافقها مع المتطلبات الفنية، أما المرحلة الثانية فكانت خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2023، والتي ركّزت على التأكد من تطبيق المتطلبات الفنية في بيئة عمل الهيئة.

وأشار إلى أن الحصول على هذه الشهادة يعزز ثقة المستثمرين والشركاء في السوق المالية الكويتية، ويؤكد التزام الهيئة بتقديم خدماتها بأعلى مستويات الكفاءة والأمان، حتى في أوقات الأزمات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *