TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«stc» تتفاهم مع كلية الكويت التقنية… لتمكين الشباب


وقعت شركة الاتصالات الكويتية (stc) مذكرة تفاهم مع كلية الكويت التقنية (KTECH) لعام 2024، تحت مظلة «upgrade» التعليمية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تمكين الطلبة من خلال مبادرات وأنشطة تعليمية مختلفة.

ولفتت الشركة في بيان، إلى أن التعاون سيركّز على تنظيم مجموعة من الفعاليات التعليمية للطلبة بما في ذلك ورش عمل ودورات تدريبية وندوات تخصّصية.

وذكرت أنه خلال حفل التوقيع الذي أقيم في المقرّ الرئيسي للشركة وحضره مسؤولون تنفيذيون من كلا الطرفين، أعلنت كل من «stc» و«KTECH» رسميّاً بدء التعاون، من خلال رعاية الشركة لمسابقة البرمجة باستخدام لغة «بايثون» والتي تنظّمها كلية الكويت التقنية لطلبة المدارس الحكومية من 6 حتى 9 مارس المقبل، ويشارك فيها 30 فريقاً.

وبينت أن الأهداف المحدّدة ضمن مذكرة التفاهم تتوافق مع الركائز الأساسيّة لبرنامج المسؤولية المجتمعية بـ«stc» وبشكل أساسي مع ركائز مبادرتها التعليمية «upgrade» والتي من خلالها تسعى إلى بناء مستقبل واعد للشباب بتعزيز الابتكار، ودفع النمو، والأهم من ذلك، تمكين قادة المستقبل من توجيه دفة الكويت نحو نجاح وازدهار لا مثيل لهما، الأمر الذي ينعكس على دعم الاقتصاد الكويتي.

وأفادت «stc» بأنه وكجزء من تعاونها مع كلية الكويت التقنية، ستدعم المبادرات المختلفة التي تطلقها «KTECH» لتمكين الطلبة وتعليمهم بأحدث الأساليب والمعدات الرقمية، حيث ستوفّر برامج تدريبية قد تتاح للطلبة من أجل التعرّف على خدمات شركة الاتصالات والحلول الرقمية الرائدة في الكويت.

وبهذه المناسبة، قالت المدير العام لاتصالات الشركات في «stc» دانة الجاسم: «يسعدنا في (stc) أن نتعاون مع كلية الكويت التقنية لإطلاق مبادرات مختلفة ومصمّمة خصّيصاً لتمكين الشباب وذلك خلال 2024. تعكس هذه الشراكة التزامنا بتمكين الشباب بالمهارات الأساسية للعصر الرقمي. نحن متحمّسون أيضاً لرعاية مسابقة البرمجة، التي تعدّ بمثابة شهادة على سعينا للابتكار والتميز في التكنولوجيا».

وأضافت الجاسم: «تتوافق كل من مذكرة التفاهم ومسابقة البرمجة مع إستراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركات الشاملة الخاصة بـ(stc)، مع التركيز على دورنا في رعاية المواهب والنهوض بالمجتمع لتنمية مستدامة. إن مبادراتنا، التي تركّز على المهارات العملية والتأهيل الوظيفي، تظهر تفانينا في بناء قوة عاملة واعية وديناميكية نحو المستقبل، وتعزيز دورنا في تمكين المجتمع من خلال التعليم المستدام حيث إن الشركة تواصل جهودها ضمن إستراتيجيتها لتعزيز مفهوم الاستدامة المتكاملة».

من ناحيته، أكد نائب رئيس كلية الكويت التقنية عبدالرحمن العجيل أن «التعاون مع شركة رائدة في مجال الاتصالات والحلول الرقمية في الكويت بحجم (stc) يخدم أهداف الكلية المتعلقة بتهيئة الجيل القادم للمجالات المستقبلية من خلال البرامج والأنشطة الأكاديمية التي تقدّمها الكلية بالتعاون مع الشركة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *