TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

كنيسة كل الأمم: ما هي الطرق التي خدع بها قس زوار كنيسته وأوهمهم بحدوث معجزات


تي بي جوشوا

صدر الصورة، JOURNEYMAN PICTURES

التعليق على الصورة،

هناك مزاعم بممارسة جوشوا الاحتيال والانتهاكات على المرضى الذي كان يزعم أنه يعالجهم

  • Author, تشارلي نورثكوت وهيلين سبونر
  • Role, بي بي سي نيوز- برنامج عين أفريقيا
  • قبل 36 دقيقة

كشفت بي بي سي للمرة الأولى عن زيف “معجزات” الواعظ التلفزيوني النيجيري القس الراحل تي بي جوشوا التي جذبت ملايين الأشخاص إلى كنيسته.

وأسس هذا الواعظ، المتهم بارتكاب انتهاكات وتعذيب على نطاق واسع على مدار ما يقرب من 20 عاماً، كنيسة سماها “كنيس كل الأمم” في لاغوس في نيجيريا منذ أكثر من ثلاثة عقود. وكان الصعود الصاروخي لشهرته مرتبطا بشدة بقوى إلهية وقدرات مفترضة على شفاء المرضى ادعى أنه يمتلكها.

وصورت عمليات العلاج الزائفة – التي تظهر معاقين يمشون وأحيانا تمادت لتظهره وكأنه يحيي أحد الموتى – إلى جانب شهادات الذين يزعم أنه عالجهم، وأُرسلت بعد ذلك على أشرطة (في أج أس) إلى الكنائس في جميع أنحاء العالم.

وفي 2004، حظرت هيئة البث النيجيرية المحطات من البث المباشر لمعجزات القساوسة المزعومة عبر شاشات التلفزيوني الأرضي، مما دفع جوشوا إلى إطلاق قناة “إيمانويل تي في” عبر القمر الصناعي ثم عبر الإنترنت. وأصبحت إمبراطوريته التلفزيونية العالمية وحساباته عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم واحدة من أنجح الشبكات المسيحية في العالم. وبُثت معجزاته المزعومة إلى الملايين في جميع أنحاء أوروبا والأمريكيتين وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، كما حصلت قناته على اليوتيوب على مئات الملايين من المشاهدات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *