TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إقالة مفاجئة لمورينيو.. ودي روسي مدرباً لروما


ودّع البرتغالي جوزيه مورينيو فريقه روما، تاسع الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد إقالته المفاجئة اليوم الثلاثاء بسبب النتائج المخيبة آخرها الخسارة أمام ميلان 1-3 في الدوري، فيما تم تعيين قائده السابق دانييلي دي روسي خلفاً له حتى نهاية الموسم.

وفي رسالة قصيرة الى المشجعين، قال مورينيو ببساطة «وداعاً، روما» إلى جانب صورة له وهو يحمل كأس مسابقة «كونفرنس ليغ» التي فاز بها عام 2022.

وأعلن نادي العاصمة في بيان الإقالة: «نعتقد أن التغيير الفوري هو في مصلحة النادي».

وكان عقد مورينيو سينتهي في يونيو المقبل، وعلى الرغم من أنه صرح مراراً وتكراراً برغبته في البقاء، إلا أن المحادثات حول تمديد عقده لم تبدأ أبدًا.

لكن علاقات مورينيو (60 عاماً) مع عائلة فريدكين المالكة لنادي العاصمة تدهورت مؤخراً، وفي الأسابيع الأخيرة، انتقد المدرب البرتغالي علنًا جودة وتشكيلة الفريق الموجود تحت تصرفه.

وفشل روما في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات، فتعادل مع أتالانتا 1-1 وخسر أمام ميلان 1-3 في الدوري، وخرج من ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد جاره قطب العاصمة الثاني لاتسيو 0-1.

كما فرط النادي في التأهل المباشر الى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بحلوله ثانيا في مجموعته السابعة خلف سلافيا براغ التشيكي، وسيخوض ملحقا أمام فينورد الهولندي، ثالث مجموعته في دوري أبطال أوروبا ووصيف روما في نهائي مسابقة كونفرنس ليغ العام قبل الماضي، من أجل مواصلة مشواره في المسابقة القارية الثانية.

ويحتل روما المركز التاسع بفارق خمس نقاط عن المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

وأعلن روما بعد ساعات من إقالة مورينيو، تعيين قائده السابق دانييلي دي روسي الفائز بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006، خلفا للمدرب البرتغالي.

ويتمتع المدرب البالغ من العمر 40 عامًا بخبرة قليلة كمدرب، بدأها في إدارة النادي لبضعة أشهر (2021-22) قبل أن يستلم الإدارة الفنية لفريق سبال لمدة أربعة أشهر فقط الموسم الماضي بين أكتوبر 2022 وفبراير 2023 حيث كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية وهبط في نهايته إلى الدرجة الثالثة.

ولعب سبال 17 مباراة بقيادة دي روسي 17 مباراة وفاز بثلاث فقط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *