TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الذهب يصعد مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية


حوّم الدولار قُرب أعلى مستوى في شهر مقابل عملات كبرى، أمس، بعد أن عزّزت بيانات مبيعات التجزئة الأميركية القوية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يسرّع الخطى في عمليات خفض أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات منافسة، قليلاً إلى 103.29 في التعاملات الآسيوية بعد الظهيرة. وكان مؤشر الدولار قد وصل إلى 103.69 أول من أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ 13 ديسمبر الماضي.

ووفقاً لبيانات «فيد ووتش» التابعة لـ«سي.إم.إي»، قلّص المتعاملون احتمالات خفض «الفيدرالي» سعر الفائدة لأول مرة في مارس إلى 61 في المئة من 65.1 بالمئة الثلاثاء الماضي.

ولاتزال السوق تتوقع تخفيضات محتملة بمقدار 150 نقطة أساس بحلول نهاية العام، حتى مع تراجع مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي، بمَنْ فيهم المحافظ كريستوفر والر، هذا الأسبوع عن توقعات التيسير السريع للسياسة النقدية.

على صعيد متصل، ارتفعت أسعار الذهب أمس على خلفية تراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، لكنها ظلت قرب أدنى مستوياتها في 5 أسابيع مع تلاشي تفاؤل المستثمرين حيال خفض أسعار الفائدة بعد تعليقات متشددة من مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات قوية.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2010.59 دولار للأوقية (الأونصة) بعد يوم من انخفاضه إلى 2001.72 دولار، وهو أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر الماضي، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 2012.4 دولار.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *