TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

رجل أعمال يستغل تعدين العملات المشفرة في احتيال بـ 150 مليون دولار


كشف المدعون الفيدراليون في الولايات المتحدة عن اتهامات ضد رجل أعمال ألماني، زاعمين أنه خدع المستثمرين وسرق أكثر من 150 مليون دولار في مخطط احتيال بالعملات المشفرة.

وقال ممثلو الادعاء، إن هورست جيشا روّج لشركة «USI Tech»، الشركة التي أسسها وأدارها كرئيس تنفيذي لها، باعتبارها منصة تعدين وتداول للعملات المشفرة «يمكن لمستثمر التجزئة العادي الوصول إليها»، ولكن في الواقع، قام جيشا واثنان من المتآمرين المشاركين، وكلاهما من المديرين التنفيذيين لشركة «USI Tech»، بإغراء المستثمرين والاحتيال عليهم في «مخطط تسويق متعدد المستويات»، كما يزعم المدعون.

وأضافت السلطات الأميركية أنها ألقت القبض على جيشا، وكشفت عن لائحة اتهام تحتوي على 4 تهم ضده هي الاحتيال في الأوراق المالية والتآمر لارتكاب عمليات احتيال في الأوراق المالية والاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال، بعد دخوله الولايات المتحدة للمرة الاولى منذ أكثر من 5 سنوات في 23 ديسمبر، متجهاً إلى ميامي لقضاء عطلة، ليتم تقديمه للمحاكمة أمام محكمة بروكلين الفيدرالية صباح الجمعة الماضي، وفقاً لما ذكرته شبكة «CNBC»، ونقلته «العربية Business».

ويرى ممثلو الادعاء أن الشركة زعمت كذباً على موقعها على الإنترنت، وفي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الأحداث الشخصية، أن المستثمرين يمكنهم كسب ما يصل إلى 140 في المئة من عائدات استثمارات العملات المشفرة التي تتم من خلال منصتها.

وقال ممثلو الادعاء إنه في ربيع عام 2017 تقريباً، بدأ جيشا والمتآمرون معه «الترويج بقوة» لشركة «USI Tech»، كما كانت هناك أحداث حية، بما في ذلك حدث في فالي فورج، بنسلفانيا، حيث ادعى أحد المتآمرين المشاركين مع جيشا أن شرعية «USI Tech» حظيت بمباركة «أفضل محامٍ لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة»، وفقاً للائحة الاتهام.

وفي عام 2018، عندما بدأ المنظمون في التدقيق على «USI Tech»، زعم المدعون أن شركة جيشا أنهت عمليات الشركة في الولايات المتحدة، ما منع المستثمرين من سحب أموالهم. وقال ممثلو الادعاء إنه منذ ذلك الحين، تم تحويل حوالي 150 مليون دولار من تلك الأموال إلى حسابات يسيطر عليها جيشا.

وكتب ماريسيل ديسكالزو وديفيد تاراس، محاميا رجل الأعمال الألماني، في بيان: «يكون الأمر صعباً دائماً عندما يتكبد المستثمرون خسائر على أيدي بعض الجهات الفاعلة السيئة. نحن نتطلع إلى الدفاع بحماس عن الاتهامات الموجهة ضد جيشا وإظهار الحقائق المتعلقة بتورطه مع (USI Tech) على أمل تقديم الممثلين السيئين إلى العدالة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *