TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

أرباح أكبر 20 صندوق تحوّط تضاعفت 3 مرات في 2023


حقّق أفضل 20 صندوق تحوط أداءً في العالم، ما قيمته 67 مليار دولار من العوائد للمستثمرين في عام 2023، أي ما يقرب من 3 أمثال ما حققته هذه الصناديق في 2022، وذلك بقيادة شركة «TCI Fund Management»، وفقاً لبحث أجرته «LCH Investments»، ارتفاعاً من الرقم القياسي السابق البالغ 65 مليار دولار في 2021.

وسجلت الصناديق العشرون بالمتوسط عائدات بنسبة 10.5 في المئة العام الماضي، وكانت شركة «Bridgewater Associates» التي أسسها الملياردير راي داليو، وصندوق «Caxton»، الوحيدان من بين الصناديق العشرين التي تكبدت خسائر.

وحققت صناديق التحوط الأكثر نجاحاً في العالم أكبر أرباحها على الإطلاق في العام الماضي، حيث أتت الرهانات القوية في أسواق الأسهم بثمارها عندما ارتفعت الأسعار في 2023.

وعزز هذا الأداء هيمنتها على بقية الصناعة، إذ تدير صناديق التحوط العشرون التي حققت أفضل أداء منذ إنشائها 19 في المئة من الأصول، لكنها حققت نحو ثلث الأرباح السنوية في العام الماضي، بالقيمة الدولارية.

ووفقاً لبحث «LCH Investments»، فإن أكبر 20 مديراً حققوا أرباحاً بقيمة 755.4 مليار دولار منذ تأسيسهم – أكثر من 655.5 مليار دولار من الأصول التي يديرونها حالياً، فيما تشير الأرقام إلى أن كبار المديرين يعطون الأولوية للتوزيع الدقيق لرأسمال المستثمرين، بدلاً من جعل الصندوق بأكبر حجم ممكن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *