TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

برشلونة يخشى أتلتيك بلباو – الراي


يخوض برشلونة، حامل الرقم القياسي في كأس إسبانيا لكرة القدم، مواجهة صعبة أمام مضيفه أتلتيك بلباو، في الدور ربع النهائي، اليوم الأربعاء.

ولم يكن مشوار برشلونة إلى ربع النهائي سهلاً، حيث يعاني للفوز على منافسين أقلّ شأنا منه، إذ قلب تخلّفه بهدف أمام أونيونيستاس دي سلمنقة (درجة ثالثة) ليخرج فائزاً 3-1 في ثُمن النهائي. وقبلها، تفادى السقوط أمام بارباسترو (رابعة) بفوزه الصعب عليه 3-2 في دور الـ 32، لذا يخشى أن يتعرّض إلى خسارة تُطيح به من الكأس.

إلى هذه الصعوبات التي تنعكس أيضاً في الدوري، تلقى النادي الكاتالوني صفعة قوية في نهائي كأس «السوبر» بسقوطه أمام غريمه التقليدي «ريال» 1-4 في العاصمة السعودية الرياض.

وقبل سفره إلى «جحيم» ملعب «سان ماميس»، عاد برشلونة من الأندلس بفوز ثمين أمام ريال بيتيس 4-2 في المرحلة 21 من الدوري، فانفرد بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة مستغلاً خسارة شريكه السابق «بلباو» أمام مضيفه فالنسيا 0-1.

من ناحيته، مُني «بلباو» أمام فالنسيا بخسارته الأولى في الدوري بعد 4 انتصارات توالياً ضمن سلسلة من 14 مباراة في المسابقات كافة لم يذق خلالها طعم الهزيمة، وتحديداً منذ سقوطه أمام برشلونة 0-1 في المرحلة العاشرة.

وفي مباراة ثانية اليوم أيضاً، يلعب جيرونا متصدر الدوري بفارق نقطة عن ريال (52 مقابل 51) مباراة سهلة على الورق أمام مضيفه ريال مايوركا صاحب المركز الـ 15.

وفي حال نجح جيرونا في التأهل إلى نصف النهائي، فسيحقق أفضل نتيجة له في الكأس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *