TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: روايات سكان القطاع عن قصف منازلهم بعد تدمير عشرات الآلاف من الوحدات السكنية بشكل كلي


منازل مدمرة في غزة إثر القصف الإسرائيلي

صدر الصورة، EPA

التعليق على الصورة،

تدمير أكثر من 70 ألف وحدة سكنية في قطاع غزة بشكل كلي منذ بدء الحرب، بحسب بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة

أكثر من 70 ألف وحدة سكنية دُمرت في قطاع غزة بشكل كلي، كما هدمت أكثر من 290 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي بحسب بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فما هي روايات المواطنين الغزيين عن هدم منازلهم؟

يقول سامر الزعانين، وهو صحفي من غزة “وصلني اتصال من جيش الاحتلال يهددني بوقف ممارسة عملي الصحفي أو هدم منزلي، وبالفعل تم تنفيذ هذا التهديد وهدم منزلي بالجرافات، لكن من لطف الله كنت قد نزحت مع أسرتي من منزلنا ببيت حانون شمالّي غزة إلى المنطقة الوسطى”.

هدم المنزل ليس أكثر ما يؤلم الزعانين، فهناك خسارة أكبر عبّر عنها الصحفي الشاب قائلاً: “منزلي كان جديداً، شّيدته عام 2017 في منطقة هادئة وراقية اخترتها بعناية، كان بالنسبة لي كل حياتي، وكثيراً ما كنت أرعاه بزراعة النباتات المختلفة بمشاركة ابني وابنتي. ومن أكثر المواقف التي أثرت في، سؤال ابني بعد هدم المنزل عن مصير قصب السكر الذي كان قد زرعه، ولم استطع إجابته وإخباره بأن المنزل بأكمله قد دمر”.

منزل الزعانين قبل وبعد القصف
التعليق على الصورة،

منزل الزعانين قبل وبعد القصف

علي شلح أحد سكان حي الشجاعية شماليّ غزة يتحدث عن تعرض منازل الشارع الذي يقيم فيه للتدمير بشكل كامل، دون سابق إنذار قائلاً “في شارعي كانت هناك 12 عمارة سكنية، كل منها تتكون من أربعة أو خمسة طوابق، وتعرضت كلها للقصف، وتمت تسويتها بالأرض دون سابق إنذار، وذلك بعد عملية اجتياح برّي نفذها الجيش الإسرائيلي في منطقتنا. في حي الشجاعية بأكمله لا يوجد سوى الدمار، لم يعد هناك منزلٌ صالح للسكن”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *