TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«سيتي» في مهمّة شاقة أمام توتنهام


يحلّ مانشستر سيتي، حامل اللقب، ضيفاً على توتنهام، اليوم، في الدور الرابع لكأس إنكلترا في كرة القدم، فيما يلعب تشلسي على أرضه ضد أستون فيلا رابع الدوري الممتاز.

على «استاد توتنهام هوتسبر»، سيكون «سيتي» أمام مهمّة شاقة في مسعاه لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب في ضيافة فريق يتخلّف عنه في ترتيب الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط.

ولم يكن «سيتي» موفقاً في زيارته الأخيرة الى معقل توتنهام، إذ عاد خاسراً 0-1 في فبراير 2023 ضمن الدوري الممتاز، فيما تعادلا هذا الموسم على أرض الفريق «الأزرق» 3-3 في ديسمبر الماضي.

وتعد المواجهة بالكثير من التشويق رغم افتقاد «سبيرز» لأفضل عناصره وهو الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون المشارك مع بلاده في كأس آسيا في قطر.

وإذا كان «سبيرز» يفتقد سون، فـ «سيتي» يلعب من دون هدافه النروجي إرلينغ هالاند منذ الخسارة أمام على أرض أستون فيلا 0-1 في الدوري أوائل ديسمبر، بسبب إصابة في القدم حرمته من خوض المغامرة الأولى للنادي في كأس العالم للأندية وتتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويبدو أن عودة النروجي، الذي سجّل 19 هدفاً في 22 مباراة خاضها في الموسم الراهن ضمن المسابقات كافة، باتت قريبة بعدما انضمّ الى التدريبات، بحسب ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، كاتباً بصحبة صورة تظهره وهو يربط شريط حذائه الرياضي: «اه، كم اشتقت إلى ذلك».

وفي مواجهة نارية ثانية، اليوم أيضاً، يلعب تشلسي مع أستون فيلا، ساعياً الى الإبقاء على حظوظه بانقاذ الموسم.

ويدخل الـ «بلوز» اللقاء الذي سيكون ثأرياً له بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين له أمام «فيلا» على أرضه في الدوري، بمعنويات مرتفعة نتيجة تأهله الى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بالفوز الكاسح على ميدلزبره من المستوى الثاني 6-1 في إياب نصف النهائي.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلعب نيوكاسل مع مضيفه فولهام وإيفرتون مع لوتون تاون، غداً السبت.

وقبل لقاء نوريتش في الدور الرابع للكأس، الأحد، تأهل ليفربول الى نهائي كأس «الرابطة» للمرة الـ 14 في تاريخه على الرغم من تعادله مع مضيفه فولهام 1-1 في إياب الدور نصف النهائي مستفيداً من فوزه عليه 2-1 ذهاباً، ليواجه تشلسي في نهائي مرتقب في 25 فبراير المقبل على ملعب «ويمبلي».

وسجّل الكولومبي لويس دياز (11) لليفربول، وعادل الفرنسي إيسا ديوب (77) لفولهام.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *