TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

عقبة جبر: ماذا يحدث في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في مدينة أريحا؟


  • إيمان عريقات
  • بي بي سي- رام الله

قبل 46 دقيقة

مخيم عقبة جبر للاجئين
التعليق على الصورة،

مخيم عقبة جبر للاجئين

سارع أهالي مخيم عقبة جبر للاجئين في مدينة أريحا لتشييع جثماني الفلسطينيين قصي الولجة ومحمد النجوم، اللذين قتلا بالرصاص الإسرائيلي، مع الساعات الأولى لصباح يوم الثلاثاء، وقبل أن تشتد حرارة صيف ملتهب في مدينة ومخيم باتا، مركزي عمليات عسكرية إسرائيلية تتجدد ليل نهار منذ مطلع العام الجاري.

“لا أشعر بالأمان”

هتف الفلسطينيون الغاضبون خلال تشييع الجثمانيين نحو مقبرة المخيم والمدينة، وطالبوا بالثأر للدماء، فالاقتحام العسكري الأخير للمخيم تخللته مداهمة إسرائيلية لمنازلهم، وأدى إلى اندلاع مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين وصفت بالعنيفة.

وصلتُ إلى منزل العزاء للفلسطيني محمد النجوم، ورغم تجاوز درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية، توافد المئات للتعبير عن غضبهم و مؤازرتهم لعائلة النجوم.

ربحي نجوم والد محمد نجوم الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر 15 اغسطس 2023, يستقبل المعزين
التعليق على الصورة،

ربحي نجوم والد محمد نجوم الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر يستقبل المعزين

وخلال حديثي إلى ربحي النجوم ( والد محمد ) قال لي: “في تمام الرابعة فجرا تلقيتُ اتصالا هاتفيا من أهالي المخيم لإبلاغي بإصابة محمد برصاصة إسرائيلية في الصدر، ثم أعلن عن استشهاده، لم يسبق لي أن رأيت سلاحا مع ابني ولم أشاهده يطلق رصاصة واحدة. إسرائيل تدعي ذلك. المخيم منذ بداية العام يشهد ليل نهار اقتحامات إسرائيلية ومداهمات واعتقالات وقتلا لأبنائنا، كلما غادر أبنائي المنزل لا أشعر بالأمان”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *