TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الذكاء الاصطناعي: هل تستطيع “روبوتات التداول” تغيير عالم الاستثمار؟


"من الصعب على البشر وأجهزة الكمبيوتر التنبؤ بتحركات سوق الأسهم"

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

“من الصعب على البشر وأجهزة الكمبيوتر التنبؤ بتحركات سوق الأسهم”

  • Author, جونتي بلوم
  • Role, مراسل الأعمال
  • قبل 15 دقيقة

إذا قمت بالبحث عن “الاستثمار باستخدام الذكاء الاصطناعي” في الإنترنت، ستجد نفسك غارقاً في عروض لا نهاية لها، والتي تطلب منك استغلال الذكاء الاصطناعي في إدارة أموالك.

لقد أمضيتُ مؤخراً نصف ساعة في اسكتشاف ما يمكن أن تفعله “روبوتات التداول” التي تعمل بالذكاء الاصطناعي باستثماراتي، يشير كثيرون إلى أنَّ هذه الروبوتات تستطيع إعطاء عوائد مربحة، ومع ذلك، تحذر كل الشركات المالية الرصينة، من أنَّ رأس المال قد يكون في خطر، أو بعبارة أكثر بساطة – قد تخسر أموالك – طالما هناك من يتخذ قرارات سوق الأوراق المالية نيابةً عنك، سواء كان إنساناً أو جهاز كمبيوتر.

أثارت قدرة الذكاء الاصطناعي ضجَّةً على مدى السنوات القليلة الماضية، لدرجة أنَّ ثُلث المستثمرين تقريباً سيكونون سعيدين بالسماح لروبوت التداول باتخاذ جميع القرارات نيابةً عنهم، وفقا لدراسة استقصائية أجريت عام 2023 في الولايات المتحدة.

ويقول جون آلان، وهو رئيس قسم الابتكار والعمليات في جمعية الاستثمار في المملكة المتحدة: “على المستثمرين أن يكونوا أكثر حذراً بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، الاستثمار أمر خطير للغاية، فهو يؤثر على الناس وأهداف حياتهم على المدى الطويل، لذا فإنَّ التأثر بالطفرة الأخيرة قد لا يكون منطقياً”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *