TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

فودين يُعادل نجوم الـ «بريميرليغ» السابقين


فرض لاعب مانشستر سيتي فيل فودين نفسه نجماً للمباراة أمام برنتفورد (3-1) في ختام المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بتسجيله ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 45+3 و53 و70، ردّاً على افتتاح برنتفورد التسجيل عبر الفرنسي نيل موباي (21).

وتقدّم «سيتي» الى المركز الثاني برصيد 49 نقطة متساوياً مع أرسنال الفائز على ليفربول المتصدر 3-1 في قمّة الجولة، ليضيّق بطل إنكلترا الخناق على الـ «ريدز»، حيث بات الفارق بينهما نقطتين فقط (51 مقابل 49).

وحقّق «سيتي»، الذي يملك مباراة مؤجلة، مع برنتفورد أيضاً في 20 الجاري، انتصاره الخامس توالياً في الـ «بريميرليغ» والتاسع في المسابقات كافة. كما حافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة السابعة توالياً في الدوري (6 انتصارات مقابل تعادل)، وتحديداً منذ سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة 15.

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصاءات، فإن فودين سجّل «هاتريك» مرتين في مسيرته بالتساوي مع عدد من نجوم الـ «بريميرليغ» السابقين، أمثال البلجيكي إدين هازار، السنغالي ساديو ماني، الويلزي غاريث بايل وستيفن جيرارد.

أما شبكة «سكاي سبورتس»، فقد أفادت بأن فودين أصبح خامس أكثر اللاعبين تسجيلاً للـ «هاتريك» في تاريخ «سيتي» في الدوري الممتاز.

وحلّ فودين خلف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (12)، النروجي إرلينغ هالاند ورحيم سترلينغ (5 لكل منهما) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (4).

وسجّل فودين الهدف الثاني بتمريرة من البلجيكي كيفن دي بروين.

من جانبها، ذكرت «سكواكا» أن دي بروين وصل إلى 104 تمريرات حاسمة، معزّزاً رقمه كأكثر لاعب صناعة للأهداف منذ انضمامه الى «سيتي»، متفوّقاً على المصري محمد صلاح (66) والدنماركي كريستيان إريكسن (65) تمريرة حاسمة.

فيما أشارت شبكة «أوبتا» إلى تسجيل فودين الـ «هاتريك» رقم 39 في تاريخ «سيتي» في الدوري ليحتل المركز الثالث خلف ليفربول (42) وأرسنال (41).

وعن فودن، قال مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا: «كان دائماً يتطلّع إلى تسجيل هدف. خاض 250 مباراة وكان له تأثيره على صعيد الأهداف هذا الموسم. إنه لا يصدق (في لقاء برنتفورد)».

وأضاف: «أعتقد أننا نستحق ذلك رغم أنهم من المنافسين الأقوياء حقاً. سنح لنا الكثير من الفرص وكان حارسهم مميزاً» في إشارة إلى الهولندي مارك فليكين الذي كان نجم الشوط الأول بتصديه لتسع تسديدات لـ «سيتي»، في حين كان خلف هدف فريقه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *