TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ليفربول يسعى إلى «التعافي»… و«سيتي» لمواصلة الضغط


يسعى ليفربول، المتصدر، الى التعافي من آثار الهزيمة القاسية أمام مضيفه أرسنال 1-3، عندما يستضيف بيرنلي، وصيف القاع، فيما يتطلّع مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني وحامل اللقب، الى مواصلة الضغط على الـ «ريدز»، حين يلعب مع ضيفه إيفرتون، المتعثّر في المركز الثامن عشر، غداً السبت، في المرحلة 24 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدرك ليفربول (51 نقطة من 23 مباراة)، أنه لا مجال للخطأ مجدّداً واهدار نقاط جديدة، ما سيكلفه فقدان الصدارة لصالح «سيتي» الذي يبلغ رصيده 49 نقطة ويملك مباراة مؤجلة مع برنتفورد يخوضها في 20 الجاري.

ومن المرجّح أن يخرج الـ «ريدز»، الذي تعرّض للهزيمة الثانية في الدوري والأولى في المباريات الخمس الأخيرة، بالنقاط الثلاث أمام بيرنلي (13)، المهدّد بالهبوط.

كما سيكون «سيتي» على موعد مع فوز سادس توالياً في الدوري، أمام إيفرتون (19)، والمهدّد بالهبوط أيضاً، لاسيّما بعدما استعاد حامل اللقب، قوّته مع عودة المهاجم النروجي إرلينغ هالاند ولاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، فضلاً عن تألق الجناح فيل فودن مسجّل الـ «هاتريك» في مرمى برنتفورد (3-1).

ويلعب، السبت أيضاً، فولهام مع بورنموث، توتنهام هوتسبير، الخامس (44) مع برايتون، لوتون تاون مع شيفيلد يونايتد، نوتنغهام فوريست مع نيوكاسل يونايتد، ولفرهامبتون مع برنتفورد.

وكان تشلسي بلسم جراحه في الدوري الإنكليزي، بفوزه على مضيفه أستون فيلا 3-1 في مباراة معادة ضمن الدور الرابع من الكأس.

وسجّل لتشلسي كونور كالاغر (11) والسنغالي نيكولاس جاكسون (21) والأرجنتيني إنزو فرنانديز (54)، فيما سجّل الفرنسي موسى ديابي هدف أستون فيلا (90+1).

وكانت المباراة الأولى على ملعب «ستامفورد بريدج» انتهت بالتعادل السلبي.

ويلعب تشلسي في ثُمن النهائي مع ليدز يونايتد الفائز على بليموث أرغايل 4-1 بعد التمديد في مباراة معادة جمعت بين فريقين من «تشامبيونشيب».

ويعاني تشلسي في الدوري، حيث تلقى خسارتين قاسيتين أمام ليفربول 1-4 وولفرهامبتون 2-4، ما دفع زوجة المدافع البرازيلي تياغو سيلفا إلى المطالبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قبل أن تعتذر لاحقاً.

وأكمل نوتنغهام فوريست عقد الفرق المتأهلة إلى ثُمن النهائي بفوزه على ضيفه بريستول سيتي من «تشامبيونشيب» 5-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في مباراة معادة بعد تعادلهما سلباً.

ويلعب «نوتنغهام» مع مانشستر يونايتد في الدور المقبل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *