TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» وفريق الغوص ينظمان حملة لتنظيف شاطئ الشويخ


قدّم بنك الكويت الوطني رعايته لحملة فريق الغوص الكويتي لتنظيف الشاطئ وحماية الواجهة البحرية للكويت.

وذكر البنك في بيان أن الحملة تأتي ضمن التعاون البيئي بين الجانبين للعام الثاني على التوالي، وتندرج في إطار المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة وضرورة حفظ الشواطئ من أي مخلفات ضارة بالبيئة البحرية وكائناتها.

وأفاد «الوطني» بأن الحملة تضمنت جولات تنظيف ميدانية في الواجهة البحرية في شاطئ الشويخ، حيث شارك فيها متطوعون من «الوطني» وفريق الغوص بهدف زيادة الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع.

وحول هذه الرعاية، قال مدير أول في إدارة العلاقات العامة في «الوطني» طلال التركي: «تأتي هذه الرعاية كإحدى أولوياتنا في المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة والتي تتمثل بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها».

وأضاف التركي: «نفخر بدعم فريق الغوص الكويتي في مبادراته وأنشطته للحفاظ على البيئة. كما أن هذه الشراكة مع فريق الغوص تأتي انسجاماً مع إستراتيجية الاستدامة المؤسسية لـ(الوطني) والتزامنا تجاه البيئة والذي تتم ترجمته من خلال إطلاق هذا النوع من الشراكات مع الجهات البيئية المحلية».

ولفت إلى أن التعاون مع فريق الغوص يتضمن العديد من الرحلات والجولات الميدانية لحماية الواجهة البحرية في الكويت، مشيداً بمهارات هذا الفريق الوطني «الذي نعتز به وبدوره في تنفيذ مشاريع بيئية جادة ونشرها لزيادة الوعي البيئي محلياً وعالمياً».

من جانبه، أعرب رئيس فريق الغوص وليد الفاضل عن اعتزازه بالشراكة مع «الوطني»، مثمناً التعاون الكبير بين الجانبين لتحقيق الأهداف ذاتها وأبرزها حماية البيئة البحرية.

وتهدف الحملة إلى رفع المخلفات عن الشواطئ لاسيما أنها تعاني إجهاداً كبيراً لوجود أعداد كبيرة من المخلفات البلاستيكية وغيرها، تؤثر على البيئة البحرية بشكل كبير ما يتطلب السعي المشترك إلى رفعها.

ويحافظ «الوطني» على موقعه كأكبر المساهمين في خدمة المجتمع الكويتي ليكرّس بذلك موقعه الريادي كأكبر مساهم في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك ضمن إستراتيجية الاستدامة المؤسسية للبنك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *