TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«ريال وسيتي» في مهمّتين سهلتين


يعود دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،اليوم الثلاثاء، بعد توقف منذ منتصف ديسمبر الماضي، حيث ستكون البداية في ذهاب ثُمن النهائي مع مهمّتين سهلتين لريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب.

ويحلّ «ريال» ضيفاً على لايبزيغ الألماني في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الى تجنّب سيناريو زيارته الوحيدة الى ملعب النادي الألماني حين خسر 2-3 في دور المجموعات لموسم 2021-2022.

ويدخل «ريال» مباراته بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز الكاسح الذي حقّقه على مطارده جيرونا 4-0، ما سمح له الابتعاد في صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن الأخير.

وتعرّض فريق أنشيلوتي لضربة قاسية في هذه المباراة نتيجة إصابة هدافه الإنكليزي جود بيلينغهام الذي سجّل ثنائية في هذه المواجهة.

لكن «ريال» يملك الأسلحة الهجومية اللازمة للتعويض في ظل وجود البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو اللذين كانا على موعد مع الشباك في موقعة جيرونا.

في المقابل، ومنذ فوزه على يونغ بويز السويسري 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات، دخل لايبزيغ في دوامة من النتائج السيئة، إذ لم يحقّق سوى انتصارين خلال 7 مراحل في الدوري، ما تسبّب بتراجعه الى المركز الخامس.

أما «سيتي»، فيبدو أمام مهمّة في متناوله على أرض كوبنهاغن الدنماركي الذي يعود الى المباريات الرسمية للمرة الأولى منذ فوزه على غلطة سراي التركي 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في 12 ديسمبر، لأن الدوري المحلي، مازال في العطلة السنوية التقليدية.

ويتألق «سيتي» مجدّداً هذا الموسم، وهو قادم الى كوبنهاغن على خلفية 10 انتصارات متتالية في الكأس المحلية وكأس العالم للأندية والدوري الممتاز، الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول، المتصدر، مع مباراة مؤجلة لفريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

وما يزيد من صعوبة الفريق الدنماركي الذي يبلغ ثُمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011، أن «سيتي» استعاد في الوقت المناسب خدمات نجميه البلجيكي كيفن دي بروين والنروجي إرلينغ هالاند، الذي سجّل ثنائية الفوز على إيفرتون 2-0 في الدوري، ليُجدّد الموعد مع الشباك للمرة الأولى منذ نوفمبر وبعد 10 أيام على عودته من إصابة بقدمه أبعدته نحو شهرين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *